• 0

كيف أطوّر نفسي في برنامج Adobe Photoshop؟

أعمل كمصممٍ وأستخدم برنامج Adobe Photoshop، ما هي الطرق التي ستجعلني مصممًا أفضل وتمكّنني من استخدام البرنامج باحترافية؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هنالك جانبانِ من التطوير الذاتي في التصميم، الأول هو الجانب الاحترافي للمجال التصميمي عمومًا، والثاني هو جانب استعمال البرامج والأدوات بالطريقة المناسبة، فإن أردت تحسين نفسك كمصمم جرافيك، أنصحك بالعودة إلى جواب سؤال "كيف أبدأ كمصمم جرافيك على الفوتوشوب؟"، أين ستجد العديد من النصائح للتحسن كمصمم جرافيك.

أما إن أردت التطوّر في استعمال برنامج Adobe Photoshop فهنالك العديد من الطرق والمصادر لفعل هذا، يمكنك مراجعة أعمال المحترفين التي استخدم فيها برنامج Adobe Photoshop ومحاولة فك شفرتها، وبهذا أعني، أن تحاول معرفة كيفية تطبيقها، فتقول: هنا قد استخدم تدرّجًا، وهنا قد قلّل شفافية الطبقة. مع تجربة ما توقعته لمعرفة إن طابق توقعك العمل الأصلي أم لا.

تستطيع أيضًا زيارة معارضٍ، منتديات، مجتمعاتٍ ونوادٍ لبرنامج Adobe Photoshop، ومنها:

  • معرض الأعمال التي صنعت باستخدام Adobe Photoshop  على Behance: يمكنك عبر البحث باستخدام وسم "Adobe Photoshop" أن تجد أعمالًا استخدم فيها البرنامج، ستفيدك هذه العملية في الخطوة السابقة.
  • حساب Adobe Photoshop على Behance: يحتوي على أفضل الأعمال التي استخدمت برنامج Adobe Photoshop ورفعت على شبكة Behance.
  • مجتمع Graphic Design Stack Exchange: مجتمعٌ يختص بالتصميم الجرافيكي عمومًا، وتستطيع بسهولة تصفح وسم Adobe Photoshop لتجد أسئلة وأجوبة حول البرنامج (باللغة الإنجليزية).
  • قناة Blue Lightning TV: أنصح بها كل مبتدئٍ في استخدام برنامج Adobe Photoshop، ستجد بها شروحاتٍ مميّزة لعشرات المجالات في التصميم من التصميم ثلاثي الأبعاد إلى تصميم الشعارات مرورًا بتصميم التأثيرات التصويرية، تحتوي على مقاطع فيديو سهلة وبسيطة الفهم (باللغة الإنجليزية).

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن