• 0

كيف تُصنع برامج وتطبيقات الأندرويد؟

أنا احتاج إلى تعلم كيفية صناعة وبرمجة تطبيقات الأندرويد مثل الموجودة في متجر جوجل بلاي؟

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أهلًا بك صديقي
من اجل صناعة تطبيقات الأندرويد يجب عليك تعلم لغة البرمجة جافا _Java  فهي المدخل الأساسي لإنشاء التطبيقات مثل الموجودة في متجر جوجل بلاي أيضًا يجب أنّ تمتلك معرفة بسيطة في كل من HTML5 وCSS. ومن أجل البدء في برمجة التطبيقات تحتاج إلى واحد من هذه البرامج (Eclipse Java Mars, NetBeans IDE، Android Studio، xamarin).

والأسهل هو Android Studio، فمن خلاله سوف تستطيع صناعة تطبيقات الأندرويد مثل الموجودة في متجر جوجل بلاي، ولكن هذا سوف يعتمد على مدى سُرعتك في التعلم والإبداع في برمجة التطبيقات.

أيضًا أنصحك بقراءة المقال التالي: دليلك الشامل لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

وهذا المقال سوف يُفيدك في تعلم برمجة تطبيقات iOS التي تعمل على أجهزة آبل مثل (هواتف آيفون ...إلخ): دليلك الشامل للبدء في تعلم برمجة تطبيقات iOS

تمّ تعديل بواسطة مدون محترف
2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الوسيلة الرّسميّة والأكثر نجاحا هي باستخدام لغة Java، ورغم ذلك يُمكن صناعة تطبيقات للأندرويد باستخدام لغات برمجة أخرى غير لغة جافا، وعادة  ما تسمى بالتّطبيقات الهجينة Hybrid Applications ويُمكن استعمال لغات مثل Javascript وC# وبايثون وغيرها من اللغات الأخرى.

لإنشاء تطبيقات للأندرويد بلغات أخرى يُمكن استخدام المكتبات وأطر العمل المُتوفّرة لهذا الغرض والتّالي مثال على مكتبة لكلّ لغة من اللغات التي ذكرتها سابقا:

بايثون: إطار العمل Kivy

سي شارب: Xamarin

جافاسكريبت: Ionic

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن