• 0

كيف أحوّل psd إلى فكتور؟

كيف أحول صورة psd إلى فكتور؟ 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

يعتمد هذا غالبًا على ما تحوّله والهدف من التحويل، هل تحتاج إلى تحويل نصٍ أم صورة أم رسمٍ إلى Vector؟ ثم هل تحتاج إلى تحويل صورةٍ صغيرة حصلت عليها من الويب أم ستحوّل رسم شعارٍ لإرساله إلى العميل؟

عمومًا، الإجابة لأغلب طلبات التحويل هذه هي: لا تحتاج إلى ذلك! أغلب الأشياء التي تقوم بها في برنامج Adobe Photoshop يمكنك إعادة تصنيعها في برنامج Adobe Illustrator أو Inkscape. إذا احتجت إلى تحويل نصٍ كعنوان الشعار. لمَ لا تنسخه وتلصقه في برنامج Vector ببساطة؟ وإذا احتجت إلى تحويل رسم، فبرنامج Adobe Illustrator مخصّصٌ أصلًا للرسم وسيسهّل عليك المهمة.

لكن، إذا كنت مصرًّا على التحويل، فبرنامجا Adobe Illustrator وInkscape يوفّران أدواتٍ للـAuto-Trace، وهي أدواتٌ تحوّل ما تريده آليًّا إلى Vector. علمًا أن تطوير هذه الأداة لم يكتمل إلى الآن بما يوافق تطلّعات المستخدمين، فما زلت تحتاجُ إلى عمل بعض التعديلات اليدوية.

لعمل ذلك في برنامج Adobe Illustrator نستعملُ أداةَ Live Trace. من شريط القوائم انقر على Window ثم Image Trace. ستظهر في منطقة العملِ لديك قائمة جديدة، هنالك الكثير من الإعدادات في هذه القائمة، يفضّل أن تجرّبها بما يتناسب مع احتياجاتك فمن الصعب شرح ما يفعله كل إعداد، لكن أحد أهمِ الإعدادات في هذه القائمة إعدادُ Preset والذي تستخدمه لاختيار طريقةِ Trace أساسية ومبدئية. عند اختيار عنصرٍ من قائمة Preset سيتحوّل ما تحدده حاليًا إلى Vector مباشرةً. جرّب تحريك المزالج واختيار الإعدادات المتنوّعة حتى تصل إلى هدفك الأساسي، وحين تنتهي، إذا رغبت بتحويل الـImage Trace إلى مسارات Paths للتعديل عليها، اضغط على Expand من قائمة أدوات Image Trace في أعلى البرنامج.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن