اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أحوّل psd إلى فكتور؟

ahmad_ib_1

السؤال

Recommended Posts

  • 1

يعتمد هذا غالبًا على ما تحوّله والهدف من التحويل، هل تحتاج إلى تحويل نصٍ أم صورة أم رسمٍ إلى Vector؟ ثم هل تحتاج إلى تحويل صورةٍ صغيرة حصلت عليها من الويب أم ستحوّل رسم شعارٍ لإرساله إلى العميل؟

عمومًا، الإجابة لأغلب طلبات التحويل هذه هي: لا تحتاج إلى ذلك! أغلب الأشياء التي تقوم بها في برنامج Adobe Photoshop يمكنك إعادة تصنيعها في برنامج Adobe Illustrator أو Inkscape. إذا احتجت إلى تحويل نصٍ كعنوان الشعار. لمَ لا تنسخه وتلصقه في برنامج Vector ببساطة؟ وإذا احتجت إلى تحويل رسم، فبرنامج Adobe Illustrator مخصّصٌ أصلًا للرسم وسيسهّل عليك المهمة.

لكن، إذا كنت مصرًّا على التحويل، فبرنامجا Adobe Illustrator وInkscape يوفّران أدواتٍ للـAuto-Trace، وهي أدواتٌ تحوّل ما تريده آليًّا إلى Vector. علمًا أن تطوير هذه الأداة لم يكتمل إلى الآن بما يوافق تطلّعات المستخدمين، فما زلت تحتاجُ إلى عمل بعض التعديلات اليدوية.

لعمل ذلك في برنامج Adobe Illustrator نستعملُ أداةَ Live Trace. من شريط القوائم انقر على Window ثم Image Trace. ستظهر في منطقة العملِ لديك قائمة جديدة، هنالك الكثير من الإعدادات في هذه القائمة، يفضّل أن تجرّبها بما يتناسب مع احتياجاتك فمن الصعب شرح ما يفعله كل إعداد، لكن أحد أهمِ الإعدادات في هذه القائمة إعدادُ Preset والذي تستخدمه لاختيار طريقةِ Trace أساسية ومبدئية. عند اختيار عنصرٍ من قائمة Preset سيتحوّل ما تحدده حاليًا إلى Vector مباشرةً. جرّب تحريك المزالج واختيار الإعدادات المتنوّعة حتى تصل إلى هدفك الأساسي، وحين تنتهي، إذا رغبت بتحويل الـImage Trace إلى مسارات Paths للتعديل عليها، اضغط على Expand من قائمة أدوات Image Trace في أعلى البرنامج.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...