اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أحول صورة لكرتون باستخدام الفوتوشوب؟

مؤمن

السؤال

Recommended Posts

  • 2

هنالك ثلاث طرقٍ رئيسية يمكن استعمالها للمبتدئين، بعضها مجانيٌّ تمامًا وبعضها يتطلب عتادًا خاصًا أو شراء منتجٍ لتنفيذه.

  1. استخدام أداة الـPenTool: تستعمل هذه الأداة في برنامج Adobe Photoshop وأغلبِ برامج الجرافيك، لذا هي من أكثر الطرقِ انتشارًا وتوفرًا، لكن ما يعيبها هو صعوبة استعمالها أحيانًا، فلا بد لك من احتراف الأداة، تعتمد الطريقة على استعمال الأداة بالضغط على زر P من لوحة المفاتيح أو اختيارها من شريط الأدوات ثم المرور على حدود العنصر المراد تحويله (وجه، كف، جسم، إلخ..) وتحويله إلى شكل، بعد الانتهاء من تحويله إلى شكل يختارُ المصمم لونًا ويكمل بنفس الطريقة، يعيب هذه الطريقة أنها أقل احترافيةً في صنع الظلال، فهي لا تعطيك صورةً واقعية إلا بعد جهدٍ كبير، لكنها تبقى طريقة ممتازةً ومنتشرة على كلٍّ.
  2. استخدام جهازٍ لوحيّ: تتطلّب هذه الطريقة عتادًا خاصًا، وهو جهاز رسمٍ لوحي، الشركة المصنّعة الأشهر في هذا المجال هي شركة Wacom وهي تصنّع أجهزةً لوحية ومتعلقاتِ الرسم الإلكتروني بأنواعها، وأقترح للمبتدئين جهاز Wacom Bamboo، فهو مخصّصٌ بالفعل لغير ذوي التجربة بالرسم ويتميّز بالرخص وسهولة الاستخدام، أصحاب المستوى المتوسّط أو ذوي الخبرة الفعلية في الرسم العادي على الورق يُستحسن لهم جهاز Wacom Intous بنسخه العديدة، أما المحترفون فعادة ما يقومون بشراء جهاز Wacom Cintiq ويختلف هذا الجهاز عن إخوته في المجموعة بكونه أعلى ثمنًا وأكثر احترافية وبأن طريقة الرسم عليه مختلفة، فتجد الرسم في هذا الجهاز مباشرًا، ترسم على اللوح ويظهر لك ما ترسمه في نفس اللوح تمامًا كالرسم الورقي، أما البقية فيوصلون بجهاز الحاسوب ويُرسمُ عليهم أثناء النظر إلى الشاشة أين تحدث التغيّرات. أنصح بهذه الطريقة من يريدون احتراف هذا العمل، كمن يريد تقديم خدمةٍ لتحويل الصورة إلى كرتون، يُذكر أن هذه الطريقة تتميّز بالاحترافية الشديدة وتقدّم لك إبداعًا وانفرادًا في التحويل.
  3. استعمال Action: هذه هي الطريقة الأكثر سهولة، فالـAction هو تسجيلٌ لأفعالٍ تُجرى في البرنامج، يقوم صانع الـAction ببدء التسجيل ثم القيام بفعلٍ ما (كتحويل صورةٍ إلى كرتون) وإيقاف التسجيل، بعدها، يمكن تطبيق الـAction كل مرة دون الاحتياج إلى إعادة الخطوات بضغطةِ زر. هنالك الكثير من الـActions واخترت لك منها:
  • Pop Art Action: يحوّل الصورة إلى كرتونٍ بنمط الـPop Art القديم والذي اشتُهِر في المجلات الكرتونيةِ القديمة، مجاني.
  • Comic Coloring Effect Action: يلوّن الصورةَ بألوانٍ كرتونية كما في القصص المصوّرة، يتميّز بأنه قد صُنِع ببرنامج Adobe Photoshop CS2 فهو مناسبٌ لنسخِ البرنامج القديمة، مجاني.
  • Photography to Illustration Actions: حُزمةٌ Actions احترافية وسهلة، مناسبة لتحويل الصورة إلى كرتون وتلوينها باحترافية وواقعية عالية، مدفوع.

اعتمد ما تريده حسبَ احتياجاتك وميزانيتك، بالتوفيق.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...