• 0

هل التسويق للأعمال شرط للنجاح؟ أم نترك أعمالنا تتحدث عنا؟

لدي مدونة خاصة وأرغب في صنع اسم لي والترويج لمقالاتي ولكني أشعر بالنفور من فكرة الحديث عن الذات وأعتقد أن أعمالنا هي التي يجب أن تتحدث عنا وليس العكس 
بماذا تنصحوني ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

يمكنك الترويج لمقالاتك من دون ان تفتخر بنفسك، فهناك فرق بين الترويج لنفسك وبين الترويج لمقالاتك، الترويج لعمل خاص بك لا يعد فخرا بل هو مشاركة لقيمة تريد ان تضيفها للمستخدم، اما الترويج للنفس فهنا ربما يمكن الحديث عن التكبر او الغرور.

لذلك احرص في البداية ان تكون مقالاتك مفهومة وجميلة وشيقة، ضع نفسك في مكان القارئ وهل المقال يدفعه للمشاركة مع صديقه؟ في حالة الاجابة بنعم فهذا مؤشر على انك في الطريق الصحيح.

في حال الاجابة بلا فهذا يعني ان هناك عمل كبير ينتظرك.

التسويق يبدأ من جودة عملك، لو كان عملك جيد سيسوق نفسه بنفسه، لكن هذا لا يمنع من وضع اعلانات وغير ذلك من طرق التسويق.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

غالباً المحتوى أو المشروع الجيد هو من يتحدث عن نفسه و يكتب لها الانتشار و لكنه يحتاج منا أحياناً لمساعدة في التسويق له.

فكر لو كانت كتاباتك بإسم صديق هل كنت ستشجعه على نشرها ؟ إذا كانت إجابتك نعم فحتماً أفكارك تستحق النشر، حاول التفكير بالمنافع التي سيحصل عليها الآخرين من خلال الإطلاع على مقالاتك قد تلهم أحدههم فكرة و ربما تغير حياة آخر و لكن في البدء عليك أن تصل إليهم أولاً وهذا ما يحققه التسويق .

هناك العديد من طرق الترويج للنفس بشكل فعال تجدها في المقال التالي
https://goo.gl/9IHZlW

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لم أفهم المقصد جيدا ولكنني أظنّ بأنّك تقصد ما إذا كان يتوجّب عليك نشر المقالات باسمك الحقيقي أو ترك الآخرين لنشر مقالاتك بدلا عنك.

في هذه الحالة، أنا لا أرى أية مُشكلة في نشر مقالاتك بنفسك، المهم أن تنشرها في المكان المُناسب وتتجنّب أساليب التّسويق غير الشّرعيّة.

بالنّسبة لفكرة أنّ العمل هو الذي يتحدّث عن صاحبه فهي فكرة صحيحة، والطريقة المُثلى للوصول إلى هذه المرحلة هي بكتابة مقالات ذات جودة عاليّة، وصدّقني كلّما كانت جودة المقال أعلى كلّما استقبلت المزيد من الزّوار.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن