• 0

أيها أهم لنجاح المشروع الفكرة أم التنفيذ ؟

برأيكم ومن خبرتكم أيها يساهم أكثرفي نجاح مشروع ما امتلاك فكرة ابتكارية ناجحة أم تطبيق الفكرة حتى لو كانت عادية بطريقة ناجحة ؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

لا تساوي الأفكار شيئا مهما كانت مبهرة ومهما قضينا الساعات الطويلة في البحث عنها وتطويرها دون دخولها حيز التنفيذ، وهذا هو الفارق الأساسي بين الشخص الناجح والغير ناجح وهو القدرة على التطبيق ودخول مجال العمل، ونصيحتي ألا تنتظري حتى تكوني مستعدة أو تنتظرين بلوغ درجة الكمال بل أخرجي فكرتك للعالم وحاولي التأقلم معها وتعلّمي من خلال الممارسة والأخطاء، فمن خلال التعامل مع المشاكل وردود الأفعال ستستطيعين التطوير من فكرتك وستوسعين من مجال إدراكك وستفتحين أبواب لمجالات وأفكار أخرى جديدة ربما لم تفكري فيها من قبل. وتذكري أن الأفكار المميزة دائما هي تلك التي خرجت للسوق في وقت سابق لأوانها. 

تمّ تعديل بواسطة هبة محمد سعيد
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أعتقد أن امتلاك فكرة رائعة ليس كافٍ لنجاج المشروع و تنفيذ المشروع باستراتيجية ناجحة هو أهم، و عالمنا اليوم كما كان في السابق مليئ بالأفكار الفعالة و الجديدة و لكن العظمة تكمن في إخراح هذه الأفكار الى النور و تنفيذها بشكل مبتكر.

قد يكتب النجاح لمشروع تم تنفيذه بشكل جيد أو مشروع صاحب فكرة ممتازة و لكن حتماً إذا كان المشروع يملك فكرة رائدة وتم تنفيذه بكفاءة وفعالية سيحقق نجاح مضمون و أكبر بكثير من مشاريع تعتمد على أحد هذين العاملين ( الفكرة - التنفيذ).

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن