• 0

أريد برنامج لعمل شخصية كرتونية مع إضافة الصوت وتأثيرات الحركة؟

أريد برنامج لعمل شخصيه كرتونية مع اضافه الصوت وتاثيرات الحركة 

أرجوا المساعدة

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إنّ شركة Reallusion تقّدم حلولًا فريدة من نوعها في هذا المجال ومن الممكن الاعتماد على مكتبتها الخاصة لإنشاء العديد من الشخصيات مع العديد من مزايا المحادثات والحركات والخلفيات والبيئات بشكل مذهل مع إمكانية اختيار صورة شخص حقيقي وتحريكه على مبدأ الرسوم المتحركة وهي رائدة في هذا المجال وبرنامجها CrazyTalk Animator يقّدم كل هذه المزايا وهذا فيديو ترويجي تعريفي عن البرنامج.

كما تقّدم الشركة برنامج فريدًا من نوعه ويعتبر رائدًا ومميزًا عن بقية البرامج مختص بتحريك الوجوه فقط بطريقة مذهلة ثنائية وحتى ثلاثية الأبعاد CrazyTalk 8 ويمكن لأي كان أن يقوم بتحريك الوجوه وإضافة الكلام كملف صوتي لتقوم الشخصية بالتحدث مع اختيار طبيعة الحديث كالغضب والفرح وغيرها ويوفّر هذا البرنامج أيضًا عددًا هائلًا من المكتبات الجاهزة للاستخدام كالأشكال والأصوات والحالات والأنماط وغيرها وهذا فيديو تعريفي بهذا البرنامج.

 

صحيح أن الفيديو يظهر مزايا تحريك وجوه حقيقية إلا أنه يمكن تطبيق هذه التقنية على وجوه كرتونية طبعًا.

الخلاصة أن هذه الشركة قدّمت برنامجين رائعين يمكن الاستعانة بهما فقط لإنشاء ما تريدين بالضبط دون اللجوء إلى بقية برامج التصميم المعروفة ويمكن إضافة جميع التأثيرات الصوتية اللازمة وتأثيرات الحركة الرائعة ولكن من الإبداع أكثر تصميم مؤثراتك الصوتية الخاصة بالمادة التي تعملين عليها وكذلك إضافة أفكارك الخاصة من خلفيات وبيئات وحركات وغيرها لتتميزي ويتميّز عملك عن سواه.

.

بالتوفيق

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

لا أتوقع بأن هنالك برنامجًا جيدًا وحيدًا يجمع بين هذه المزايا كلها، وأقترح عليك أن تتبع نفس الطريقة التي يتبعها كبار مصممو الشخصيات ورسامو الرسوم المتحركة، وهو أن تقوم بتقسيم العمل إلى عدة برامج، فبرنامج للرسم، وبرنامج للصوت، وبرنامج للمونتاج، وبرنامج للتحريك، وهكذا. تستطيع استخدام برامج الرسم لتصميم شخصية إلكترونية ومن هذه البرامج: Adobe Illustrator،  Autodesk Sketchbook Pro، GoAnimate. وبرامج التصميم ثلاثية الأبعاد: 3ds Max، Maya، وBlender. كما أن الكثير من رسامي الرسوم المتحركة يستعملون برنامج Adobe Photoshop لرسم الخلفيات.

بعد الانتهاء من تصميم الشخصية والخلفية، ننتقل إلى التحريك، وهنالك عدة برامج متخصصة في هذا الشأن، أهمها مجموعة برامج شركة Toon Boom المتخصصة في هذا المجال، قد تتمكن من استعمال برامج هذه الشركة منفردة لتنهي الأمر بأكمله، لكن كما ذكرت قد تجد برنامجًا أفضل أو أسهل وتفضل استعماله. أما بالنسبة لإضافة الصوت، فيفضّل تسجيل الصوت منفصلًا ثم إرفاقه في برنامج تحرير الفيديو الذي تستعمله، قد يكون هذا البرنامج هو إحدى برامج Toon Boom أو قد تختار برنامجًا متخصصًا بالفيديو كـAdobe Premiere وهو برنامج مهمٌ ومهيمن في عالم تنقية الصوت والصورة وتحسينهما في المقاطع المصوّرة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن