اذهب إلى المحتوى

السؤال

Recommended Posts

  • 0
نشر

كل من هذين التطبيقين مصمّمين لإنشاء رسوميّات ونماذج ثلاثيّة الأبعاد باحترافيّة عالية. لا تستطيع أن تحكم بشكل عام أي منهما هو الأفضل. ولكن يمكن أن يتفوّق الأوّل على الثاني في ميّزات معيّنة، في حين يتفوّق الثاني على الأوّل في ميّزات أخرى.

سأذكر بعضًا من السمات العامّة لهما:

1- الطلي rendering: لكل من البرنامجين إمكانيّات متساوية تقريبًا.

2- النمذجة modeling:  يُعتبر 3ds max الأقوى. إذ يحتوي على مكتبة ضخمة من النماذج الجاهزة التي تجعل من عمليّة بناء نماذج جديدة أمرًا يسيرًا نسبيًّا. وربما يكون 3ds max الأسهل في التعلّم بالنسبة للمبتدئين بسبب وجود هذه الميّزة.

3- التحريك animation: هنا لـ Maya الأفضلية. حيث تمتلك مايا مكتبة ضخمة من أدوات التحريك التي تساعد على إنجاح هذه العمليّة بكفاءة واقتدار، بل ويمكنك تخصيص مثل الأدوات إذا كنت تعرف القليل من لغة Python.

 

خلاصة القول: تبرع Maya في تخصيص أدواتها باستخدام لغات برمجة مثل Python، في حين أنّ 3ds max يبرع في النمذجة بشكل أساسي. وكلا البرنامجين قوي وفعّال.

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...