• 0

كيف أحوّل سيناريو الى diagram بواسطة visio؟

لدي سناريو وطلب مني أن أحوله الى diagram بواسطه visio 

 

p_99spqu1.png

 

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

عليكِ أولًا وضع أساسيات المشروع (الثوابت والمتغيرات) فمثلًا الثابت هو عدد غرف الفندق والمتغير هو الغرف المحجوزة والغرف غير المحجوزة وباقي التفاصيل الأخرى ثم إيجاد العلاقة التي تربط بين العناصر بشكل مباشر أو غير مباشر ومن ثم رسم مخطط أوّلي (قد يكون غير متزن ومليء بالأخطاء) وهذا طبيعي إذ قد تضطرين إلى إجراء أكثر من تجربة حتى الوصول إلى المخطط الصحيح والمناسب بحيث سيكون هذا المخطط الذي سترسمينه على برنامج الفيزيو أساس وقاعدة لتصميم وبرمجة النظام الذي يطلبه الزبون بحيث ستكون الرؤية الشاملة لمتطلبات المشروع واضحة وربط العناصر مع بعضها سيكون أوضح وأسهل بكثير..

ملاحظة: يمكن رسم عدة مخططات لذات المشروع تبعًا للعناصر المفتاحية التي سيتم اختيارها.

هذه هي طريقة العمل الواجب اتباعها واترك لكِ حرية الإبداع في تصميم مخططات هذا المشروع.

.

وفي حالة هذا المشروع بالتحديد ستضطرين إلى رسم أكثر من مخطط واحد ومن ثم يجب ربطها ببعضها حيث سيتوجب عليك رسم مخطط نظام الحجوزات HRS بشكل منفصل ومن ثم ربطه مع المخطط الأكبر والشامل لنظام إدارة الفندق HMS.

وبما أن النظام مطلوب لنوعية الفنادق الصغيرة فعلى الأرجح لن يكون هناك إضافات على الفواتير النهائية المطلوبة في هذا النظام كالمأكولات والمشروبات وغيرها من الخدمات لأنها على الأغلب غير متوفرة في مثل هذه الفنادق فلا تقلقي بشأنها، الفواتير ستكون مقتصرة على إيجارات النزلاء بحسب نوعية الغرف ومدة المكوث فيها.

.

أتمنى لكِ التوفيق والنجاح

تمّ تعديل بواسطة zahershullar
تنسيق النص

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

عذرًا أختي نورا فهذا العمل يتطلب مجهودًا ووقتًا والأهم أنه يتطلب توفر برنامج الفيزيو للقيام بالمهمة وأنا أعتذر منكِ لأنني لا أملك الوقت ولا البرنامج :( .

أنصحكِ بالتوجه إلى مواقع الأعمال الحرّة مثل موقع مستقل لطرح مشروعك هناك والطلب من المستقلين القيام بهذه المهمة وأنا متأكد من أن العديد منهم سيقوم بهذه المهمة مقابل 25 دولارًا على الأكثر.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
بتاريخ 10 ساعات قال نورا:

ابي حل للسؤال :( ؟

نحن نرحّب هنا بالإجابة على استفسارات الأعضاء وأسئلتهم، أما حلّ الواجبات وما يتطلبه من وقت وتفرّغ فيمكنك بالفعل التوجّه إلى موقع مستقل للبحث عن الأشخاص المستعدين للعمل مقابل أجر لذلك كما أشار الأخ زاهر

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن