• 0

كيف أتعامل مع المنافسة في العمل الحر؟ هل أركز على الجودة أم على السعر الرخيص؟

في ظل المنافسة الشديدة على مواقع الخدمات والمتخصصة في العمل الحر، من الطبيعي أن أسعى لأن أكون رقم واحد في مجالي، فهل يكون ذلك بالتركيز على جودة الخدمات مع سعر مرتفع أم على الكمية بسعر منخفض؟؟

كيف أكون أفضل ؟؟

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

في العمل الحر هناك متسع للجميع و فرص كبيرة، لذلك من الأفضل التركيز على جودة العمل، استراتيجية خفض الاسعار لا أحبذها لأنك في النهاية ستشعر بعدم ارتياح للعمل، فأنت تبذل الوقت والجهد في المقابل الاجر غير مناسب أو لا يلبي احتياجاتك.

جودة الخدمة لا تعني بالضرورة أن يكون سعرها مرتفع، فأنت تقوم بتحديد السعر المناسب لك، لكن بالمقابل لن يكون تحديد السعر اعتباطيًا، حافظ على صورتك أمام العميل كمحترف وأنك تجيد ما تقوم به، من تجربتي لاحظة أن أرباب العمل(من يهتم فعلا بجودة عمله) يفضل الأجر المرتفع لأنه يعتقد بأن المستقل الذي يطلبه يعرف ما الذي يقوم به بالضبط، فليس من المنطقي مثلا أن أقوم ببرمجة موقع مقابل 100$.

أن تحصل على عملاء يدفعون جيدًا ليس بالأمر المستحيل أو الصعب، المهم أن تعرف كيف و متى تتقدم بالعرض المناسب، السوق مفتوحه ويوجد مكان دائمًا للجميع.

قٌم بالتالي حتى تستطيع تحديد الحصول على عروض عمل أفضل:

·         حدد سعر ساعة العمل بما يتناسب مع متطلباتك، احتياجاتك ويجعك تشعر بالراحة أثناء إنجاز العمل.

·         تأكد عند تقديم أي عروض لمشاريع ان تقوم بتحديد عدد ساعات العمل و حدد السعر النهائي للمشروع بناء عليها، هذا يتطلب منك معرفة أو تقدير لساعات العمل التي يحتاجها إنجاز المشروع.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن