• 0

كيف يمكن توظيف القوة الاجتماعية في التسويق؟

هناك نظرية أعرفها على العموم تتمثل في التأثير وإقناع الناس عن طريق العلاقات الاجتماعية، فمثلا لو ترى إنسان محبوب من طرف الكثيرين سيؤدي بك الفضول إلى محاولة التحدث معه والتعرف عليه، لأنك شاهدت أن أناسا كثيرون يعرفونه كأنه مشهور أو نجم من النجوم، فكيف يمكن توظيف هذه الخاصية في عملية التسويق؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أثبتت القوة الاجتماعية في السابق نجاعتها في التسويق ومازالت لحد اليوم خصوصا مع نجاح الشبكات الاجتماعية على الانترنت، ويقصد بالدليل أو القوة الاجتماعية  الحالة التي يتولد فيها قرارًا بسبب معرفة أن جمع من الناس قد قاموا بالأمر من قبل.

فمثلا عندما تجد المحلات التجارية الكبيرة تعرض بعض المنتجات المميزة فيتوافد عليها المستهلكين، حتى تمتد الطوابير لخارج المتجر، فإنه حتى غير المهتم سيبدأ بالتساؤل لماذا كل هذه الطوابير الممتلئة، وهذا الجمع الغفير؟ وأكيد ستنضم إليهم بداعي الفضول على الأقل لمعرفة ما يحدث، وقد تشتري بنسبة كبيرة لسبب واحد وهو القوة الاجتماعية التي جلبتك، وهذا يحدث كثيرا في أوقات التخفيضات، فكم من واحد لم يكن في نيته بتاتا الشراء حتى يجد نفسه يشتري مع الجميع.

ولعل أهمية هذا العامل الاجتماعي تكمن في أنه حوالي 70% من المستهلكين يتفقدون مراجعات المشترين وتقييماتهم قبل اتخاذ القرار بشراء المنتج أم لا، حسب أحد الدراسات التي أجريت في هذا الموضوع. 

ولكي تدعم تسويقك أكثر يجب عليك توظيف هذه الخاصية وذلك بعرض رأي المشاهير مثلا في منتجك، لو تنجح في إجراء حوار مع أحد المشاهير ليتكلم عن منتجك سيكون أمر رائع، بالإضافة لرأي الخبراء، وكذلك آراء الناس العاديين، هذا كله يجعل الناس تتحفز للشراء.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن