• 0

ما هي اهم خصائص و مميزات التسويق بالبريد الالكتروني؟

مرحبا 

ماهي اهم مميزات التسويق الالكتروني و هل تحتاج الى خبرة ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

التّسويق بالبريد الإلكتروني له عدّة خاصيات ومميزات من أهمّها:

- يُخول لك التواصل مع عملائك المُحتملين مباشرة دون قيود.

- يُوفر التّسويق بالبريد الإلكتروني طريقة سريعة وسهلة للوصول إلى جميع العملاء دفعة واحدة، إذ يكفي إرسال رسالة واحدة لكي تصل إلى مئات من عملائك المُسجلين بالقائمة البريدية.

- إضافة إلى أن التسويق عبر البريد الإلكتروني منخفض التكلفة ومثال على ذلك هو مقدم خدمة النشرة البريدية mailerlite الذي يوفر لك طريقة جميلة للتواصل مع العملاء، كما أنّه يدعم اللغة العربية ويُقدم خدمة النّشرة البريدية مجانا لمن لا تتعدى قاعدة جماهيرهم أكثر من 1000 شخص بحيث تستطيع إرسال رسالة واحدة إلى أكثر من 1000 شخص دون دفع فلس واحد، كما أنّهم يمتلكون عدّة خطط مدفوعة بأسعار جيدة.

أمّا بالنّسبة للخبرة، فالتسويق بالبريد الإلكتروني لا يتطلب سوى مهارة التواصل ومهارة جذب العملاء، ولكي تبني قاعدة جماهيرية، عليك تقديم مُحتوى مميز ومجاني والطلب من المُستخدم أن يُدخل بريده الإلكتروني لكي يصله، وبالتّالي فأنت تستفيد وهو يستفيد. وهذا أمر طبيعي إذ لا يعقل أن تقول لأي شخص "يا فلان أعطني بريدك الإلكتروني لأراسلك بمُستجدات منتجاتي" فهذه الطريقة لن تعمل، لكن لو أخبرته بأنّك ستقدم له شيئا مُفيدا مُقابل إعطائك بريده الإلكتروني بعبارة مثل "اُحصل على مقالة حصرية حول الموضوع الفلاني مجانا" ويمكن أن تستنتج بأنّ الطّريقة الثانية أفضل بكثير (من لا يحب المجانيات؟). كما يُمكن أن تبني قاعدة جماهيرية بإنشاء مدونة والكتابة فيها حول مجالك وتطلب من الزوار إدخال بريدهم الإلكتروني مُقابل الحصول على نشرة أسبوعية أو شيء من هذا القبيل.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن