اذهب إلى المحتوى
  • 0

كيف أعثر على الموظف المتقن والمخلص؟

Mohamed Benhaddad

السؤال

لا يوجد صاحب شركة لا يسعى لضم موظفين أوفياء يخدمونه بكل ثقة وإتقان، لكن هذه المميزات أصبحت نادرة عند الموظف اليوم، فكيف أتمكن من اختيار الموظف المناسب الذي يخدمنني بكل تفان وإخلاص؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

لكي تعثر على هذا الموظف العصفور النادر يجب عليك أن تحسن الاختيار، وحسن الاختيار يكون بالاعتماد على معايير الكفاءة المهنية، بمعنى أنك تسعى للنظر للسيرة الذاتية لذلك الموظف بناءا على نجاحاته وخبرته في الميدان المتخصص، وليس لاعتبارات أخرى شخصية وجهوية.

التحقق من المعايير المهنية يكون بتفقد معرض أعمال الموظف وخبراته السابقة، كما يمكن أن يكون أيضا بواسطة التجريب عن طريق العمل معه كمستقل لمدة محددة، وبناءا على ذلك يتم تقييم عمله.

لكن من أجل أن تكسب موظفا مخلصا ووفيا يجب أن تكون أنت أيضا متفهما له، ولن يكون ذلك إلا بمعاملته كإنسان أولا له حقوق قبل أن يكون موظف له واجبات، أي أن تراعي حياته الخاصة ومتاعبه، بل حاول أن تحل حتى بعض مسالكه الشخصية إن كان ذلك في مقدورك.

وبطبيعة الحال حاول أن تكافئه براتب وأجر يستحق الجهد المبذول، كما أن هناك مكافأة أحسن من المال وهي القول الحسن والطيب، ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن أصحاب الشركات الذين يعاملون موظفيهم معاملة أخلاقية حسنة هم من ينجحون أكثر من غيرهم.

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...