• 0

كيف أعثر على الموظف المتقن والمخلص؟

لا يوجد صاحب شركة لا يسعى لضم موظفين أوفياء يخدمونه بكل ثقة وإتقان، لكن هذه المميزات أصبحت نادرة عند الموظف اليوم، فكيف أتمكن من اختيار الموظف المناسب الذي يخدمنني بكل تفان وإخلاص؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

لكي تعثر على هذا الموظف العصفور النادر يجب عليك أن تحسن الاختيار، وحسن الاختيار يكون بالاعتماد على معايير الكفاءة المهنية، بمعنى أنك تسعى للنظر للسيرة الذاتية لذلك الموظف بناءا على نجاحاته وخبرته في الميدان المتخصص، وليس لاعتبارات أخرى شخصية وجهوية.

التحقق من المعايير المهنية يكون بتفقد معرض أعمال الموظف وخبراته السابقة، كما يمكن أن يكون أيضا بواسطة التجريب عن طريق العمل معه كمستقل لمدة محددة، وبناءا على ذلك يتم تقييم عمله.

لكن من أجل أن تكسب موظفا مخلصا ووفيا يجب أن تكون أنت أيضا متفهما له، ولن يكون ذلك إلا بمعاملته كإنسان أولا له حقوق قبل أن يكون موظف له واجبات، أي أن تراعي حياته الخاصة ومتاعبه، بل حاول أن تحل حتى بعض مسالكه الشخصية إن كان ذلك في مقدورك.

وبطبيعة الحال حاول أن تكافئه براتب وأجر يستحق الجهد المبذول، كما أن هناك مكافأة أحسن من المال وهي القول الحسن والطيب، ولقد أثبتت العديد من الدراسات أن أصحاب الشركات الذين يعاملون موظفيهم معاملة أخلاقية حسنة هم من ينجحون أكثر من غيرهم.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن