• 0

ما هو الوقت الأمثل لرفع سعر خدماتي؟

أشتغل في العمل الحر منذ أكثر من سنتين، وقد بدأت كأي مستقل بسعر 5 دولار للساعة الواحدة، ثم تطورت مهاراتي بعد ذلك لأرفع سعر الساعة إلى 10دولار بعد 10 أشهر.

الآن وأنا أمتلك القليل من التجربة والخبرة في مجال تخصصي، أريد استشارتكم، هل من المنطقي رفع السعر إلى 15 دولار للساعة؟ وماهو الوقت الأمثل لرفعه؟

تمّ تعديل بواسطة سعاد

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 3

في العموم ليس هناك وقت محدد لرفع السعر، بمعنى آخر لن يقدّر أحد سواك الحاجة والوقت المناسب لفعل ذلك، حيث أنّه مغامرة يجب حساب عقباتها جيداً قبل الإقدام عليها، فمثلاً من الممكن أن تفقد عميلاً مهما بسبب هذه الزيادة إذا لم يلمِس في عملك الأحقّية للسعر المعروض مقابل الساعة الواحدة، أضف إلى ذلك إمكانية مصادفة نوع من العملاء مستعد للمجادلة في أي شيء وبالتحديد في السعر.

كوقت أعتبره مناسبا لرفع السعر بشكل تقريبي -  وهنا لن أتحدث عن مهارتك، سأعتبرك ماهراً ومحترفا في عملك - فهو وقت زيادة الطلب على العرض أي عندما تشعر أن هناك إلحاحا على طلبك للعمل وأنك بصدد العمل على مشروعين أو أكثر، يمكنك هنا رفع سعر ساعتك، مع مراعاة أن تكون درجة رفع السعر معقولة وغير مبالغ فيها، حيث ستضع حداً للمتلاعبين في عرض المشاريع وتعمل مع الجادين. ولا تنسى المحافظة على العملاء المداوِمين على العمل معك، فتجعل رفع السعر هو الغاية القصوى من عملك فتفقد عملاءك المخلصين للعمل معك.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن