• 0

ماهي المهارات التّي ستفيدني؟

أعلم جيّدا بأنّ تعلّم المهارات الجديدة أمرٌ لا بدّ منه لزيادة خبرتي وصقل مهاراتي، لكنّني حائر بين أنواع المهارات التّي يجب عليّ تعلّمها.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أنت مُحقّ يا صديقي فتعلّم المهارات الجديدة أمر لا بدّ منه إذا كنت ترغب في زيّادة خبراتك ومهاراتك وأفضل المجالات التّي يُمكن أن تنفعك هي المجالات القريبة ممّا تعمل فيه فمثلا إن كنت مُسوّقاً فتعلّم مهارات الكتابة لكي تزيد من خبرتك في التّسويق بالمُحتوى، وهناك كذلك العديد من المهارات التّي يُمكن أن تطوّر بها نفسك وهي كالتّالي:

مهارات التواصل. حيث تفيدك في التّواصل مع العميل وتساعدك على فهم ما يريد وإيصال فكرتك إليه.
مهارات التّفاوض. حيث يساعدك تعلّم أساليب التّفاوض على الحصول على المبلغ المالي الذي تستحقه (لأن التفاوض في العمل الحرّ غالبا ما يكون حول المبلغ.)
مهارات النّوم الصحي. فالنّوم الصحيّ يُساعد على بداية يوم جديد بنشاط وحيويّة، ما يزيد من مردوديّتك.
مهارات إدارة الوقت. حيث تُعدّ إدارة الوقت من الأساليب المُتّبعة لاستغلال الوقت فيما يُفيدك والتّركيز على العمل، وتعلّم هذه المهارة يزيد من إنتاجيّتك كذلك.
مهارات الاستيقاظ مُبكّرا. كما المهارات أعلاه فالاستيقاظ مُبكّرا يزيد كذلك من إنتاجيّتك إذ تبدأ عملك في الصّباح الباكر دون أي إزعاج، ما يزيد من مردوديّتك في العمل.
مهارات الكتابة. فمهارات الكتابة تزيد من إبداعك وتُساهم في حصولك على العملاء من خلال كتابة المقالات عن مجالك، فالتعليم في مجال ما يدلّ على تمكّنك من هذا المجال.
مهارات التّسويق. إذ يُساعدك التّسويق على الحصول على عملاء أكثر ومحو أيّام الجلوس بدون عملاء.
مهارات البرمجة. البرمجة تُساعد على تنميّة عقلك وتنميّة المنطق لديك، وتعلّمها يعد قيمة مضافة لك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يعتبر تطوير المهارات من أهم الأشياء التي يمكن أن تفيد الإنسان في حياته الشخصية والمهنية، فلا بد من هذه المهارات المكتسبة أن تنفع وتفيد الشخص الماهر بها يوما ما.
وبالتالي، لا مناص من تطوير المهارات الذاتية من أجل حياة مريحة وسعيدة، كل فرد على وجه البسيطة يسعى بشكل أو بآخر لتنمية قدراته الخاصة والسعي للقمة والتميز.

على الفرد تطوير مستواه في اللغات قصد التواصل السلس مع الأجانب وتبادل الخبرات والتجارب معهم كما من شأن ذلك توسيع دائرة الفئة المستهدفة.

تطوير مهارة الإنصات للآخر، مما يفيد في تحليل وفهم كلام الطرف الآخر من أي لبس وسوء فهم ليتم التواصل على أحسن وجه.

مهارة روح القيادة، كل فريق بحاجة إلى قائد يضبط الأمور ويوزع المهام ويسهر على إتمامها بالطريقة المناسبة لنيل الأهداف المرجوة.

مهارة استخدام التكنولوجيا، لا يختلف إثنان عن كون إتقان استخدام التكنولوجيا لقضاء الأغراض اليومية له عدة إيجابيات لعل من أبرزها إختصار الوقت وجودة العمل.

...

 

 

اقتباس

 

 

تمّ تعديل بواسطة Moatassim
إضافة فقرات جديدة قصد إثراء المقال.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن