• 1

كيف أكتشف أخطاء شركتي، الأخطاء التي لا أراها؟

دخلت مؤخرا مع صديق لي لمطعم وجدته مليئا لكن كان هناك مكانين شاغرين في طاولة تتكون من 4 أشخاص، قلت لصاحب المطعم  سيكون من الجميل أن تنزع طاولة للاستفادة من المكانين الشاغرين ظانا بأن الطاولات هي لشخصين لكن صاحب المطعم ألصقهما لكي يوفر 4 أماكن، المفاجأة كانت أن كل الطاولات مخصصة لأربع أشخاص في الحقيقة ولا يمكن فصلها، اعتبرت هذا خطأ كبير في حق مطعمه لأنه سيحد من أرباحه.

أريد من خلال هذه القصة استفساركم عن كيفية مواجهة هكذا أخطاء قد لا تبدو لصاحب الشركة، لكن ربما شخص عادي يمكنه ملاحظتها؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

نعم هذا يحدث كثيرا، عندما نكون غارقين في المجال قد لا ننتبه لمشكل قد يبدو للآخرين بديهيا، فكما شاهدت أنت مشكل صاحب المطعم بكل سهولة وبداهة، لكن للأسف هذا من شأنه أن يقلل من أرباح الشركة، وعليه لكي تواجه هذه المسألة ببساطة عليك أن تعمل على توفير الحل من طرف الآخرين، فهم وحدهم من يمكنهم اكتشاف أخطاءك لأنهم سيكونون بنظرة محايدة ومن الخارج.

بطبيعة الحال لا تنتظر حتى ينتقدك غيرك لتعرف، يمكنك مراسلة عملاءك، زبائنك ومختلف من تتعامل معهم، أو حتى عائلتك وأصدقائك، راسلهم باستبيان واستفسار ليقوموا بالإجابة على بعض أسئلتك ويعطوك النقائص التي يكونون قد لاحظوها، وبالتالي ستعمل على تعديل الأخطاء.

أخيرًا عندما تأتيك النصحية أو الملاحظة فلا تتشنج فور سماعها، أعطها فرصة وفكّر بها، فكّر كيف يمكنك أن تستفيد دومًا من انتقادات الاخرين

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن