اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهي النصائح المتبعة لبرمجة يومك؟

Simoh

السؤال

أحاول منذ مدة جدولة يومي وبرمجة المهام التي سأقوم بها طيلة اليوم، فما يأتي اليوم لينتهي حتى أجد نفسي أنجزت جزءًا من المطلوب فقط، رغم أني أحاول باستمرار ضبط المهام لتتوافق مع عدد ساعات العمل، لكن دون جدوى، فما هي النصائح التي من الممكن أن تفيدني في هذا الموضوع؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 1

عادة ما أقوم بتقسيم يومي إلى أربعة أقسام متساوية المدة تمتد كل واحدة حوالي الساعة والنصف.

أضع أمام عيني 3 أهداف ذات أولوية لأُنهيها في آخر اليوم، على أن تكون هذه الأهداف تستغرق مدة لا تفوق الساعة والنصف، وفي حال كانت المهمة ستستغرق أكثر أقوم بتقسيمها إلى مرحلتين أو أكثر حسب درجة صعوبتها والمدة اللازمة لإتمامها.

أضع في المرحلة الأخيرة -الرابعة- هدفا غير ذو أهمية-أقل درجة من الأخرى-، لأني سأكون متعب وبالتالي أخصص هذه الفترة للمهام التي لا تحتاج تركيزاً أو جهداً كبيرين، على أن أشطب على الهدف المُنجز بعد الانتهاء منه على قائمة ToDoList .

في آخر اليوم وبعد إتمام جميع الأهداف المسطرة، أراجعها وأبرمج ليوم الغد بنفس الطريقة، مع استخراج نقاط الضعف والقوة في هذه المنهجية المتبعة، والاستفادة من نقاط القوة ومحاولة التغلب على نقاط الضعف منها، كتجنب الملهيات من مواقع واتصالات هاتفية...

وأعتمد في إعطاء الأولوية للمهام حسب هذه المعايير: المستعجلة، المهمة والضرورية، حيث أجعلها الأولى في الترتيب حتى أنتهي منها أولا.

ملاحظة في الأخير: هذه النقاط التي تم ذكرها والطريقة التي أعمل بها، قد لا ألتزم بها في بعض الأحيان إذا كانت هناك إكراهات تحتّم عليّ العمل لساعات أكثر أو أقل، لكن أجدها مجدية إلى حد لا بأس به في عملي وإنجازه،

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...