Blackhacker نشر 1 يناير 2016 أرسل تقرير مشاركة نشر 1 يناير 2016 أحتاج إلى تشغيل ملف صوتي (امتداده .wav) عن طريق لغة بايثون، فما هي أسهل طريقة لفعل ذلك؟ لأنني جربت pygame لكن المشكلة أنه مخصص للألعاب. اقتباس رابط هذا التعليق شارك على الشبكات الإجتماعية More sharing options...
0 هشام رزق الله نشر 1 يناير 2016 أرسل تقرير مشاركة نشر 1 يناير 2016 هنالك عدة خيارات أخرى بدلا من pygame يمكنك استخدامها لتشغيل الملفات الصوتية عن طريق بايثون، فيمكنك مثلا استخدام أداة Snack Sound لتشغيل ملفات mp3 و wav وتعمل على عدة أنظمة تشغيل إذ تقرأ الملف الصوتي عن طريق دالة read() ومن ثم تشغيله عن طريق دالة play() كما في المثال التالي:s = Sound() s.read('sound.wav') s.play() في نظام ويندوز يمكنك استخدام مكتبة winsound كما في المثال التالي:import winsound, sys def beep(sound): winsound.PlaySound('%s.wav' % sound, winsound.SND_FILENAME) if __name__ == '__main__': beep(sys.argv[1])ويمكنك استخدام ossaudiodev في لينكس كما في المثال التالي:from wave import open as waveOpen from ossaudiodev import open as ossOpen s = waveOpen('tada.wav','rb') (nc,sw,fr,nf,comptype, compname) = s.getparams( ) dsp = ossOpen('/dev/dsp','w') try: from ossaudiodev import AFMT_S16_NE except ImportError: if byteorder == "little": AFMT_S16_NE = ossaudiodev.AFMT_S16_LE else: AFMT_S16_NE = ossaudiodev.AFMT_S16_BE dsp.setparameters(AFMT_S16_NE, nc, fr) data = s.readframes(nf) s.close() dsp.write(data) dsp.close() اقتباس رابط هذا التعليق شارك على الشبكات الإجتماعية More sharing options...
السؤال
Blackhacker
أحتاج إلى تشغيل ملف صوتي (امتداده .wav) عن طريق لغة بايثون، فما هي أسهل طريقة لفعل ذلك؟ لأنني جربت pygame لكن المشكلة أنه مخصص للألعاب.
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.