Blackhacker نشر 1 يناير 2016 أرسل تقرير نشر 1 يناير 2016 أحتاج إلى تشغيل ملف صوتي (امتداده .wav) عن طريق لغة بايثون، فما هي أسهل طريقة لفعل ذلك؟ لأنني جربت pygame لكن المشكلة أنه مخصص للألعاب. اقتباس
0 هشام رزق الله نشر 1 يناير 2016 أرسل تقرير نشر 1 يناير 2016 هنالك عدة خيارات أخرى بدلا من pygame يمكنك استخدامها لتشغيل الملفات الصوتية عن طريق بايثون، فيمكنك مثلا استخدام أداة Snack Sound لتشغيل ملفات mp3 و wav وتعمل على عدة أنظمة تشغيل إذ تقرأ الملف الصوتي عن طريق دالة read() ومن ثم تشغيله عن طريق دالة play() كما في المثال التالي:s = Sound() s.read('sound.wav') s.play() في نظام ويندوز يمكنك استخدام مكتبة winsound كما في المثال التالي:import winsound, sys def beep(sound): winsound.PlaySound('%s.wav' % sound, winsound.SND_FILENAME) if __name__ == '__main__': beep(sys.argv[1])ويمكنك استخدام ossaudiodev في لينكس كما في المثال التالي:from wave import open as waveOpen from ossaudiodev import open as ossOpen s = waveOpen('tada.wav','rb') (nc,sw,fr,nf,comptype, compname) = s.getparams( ) dsp = ossOpen('/dev/dsp','w') try: from ossaudiodev import AFMT_S16_NE except ImportError: if byteorder == "little": AFMT_S16_NE = ossaudiodev.AFMT_S16_LE else: AFMT_S16_NE = ossaudiodev.AFMT_S16_BE dsp.setparameters(AFMT_S16_NE, nc, fr) data = s.readframes(nf) s.close() dsp.write(data) dsp.close() اقتباس
السؤال
Blackhacker
أحتاج إلى تشغيل ملف صوتي (امتداده .wav) عن طريق لغة بايثون، فما هي أسهل طريقة لفعل ذلك؟ لأنني جربت pygame لكن المشكلة أنه مخصص للألعاب.
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.