• 1

كيف أستغل وقتي أكثر؟

أقوم يوميا بأعمال كثيرةـ فبالإضافة إلى العمل،أقوي لغتي الانجليزية، ألعب القليل من الرياضة، لكني أشعر أن بإمكاني القيام بأكثر من ذلك، خاصة أثناء تنقلي عبر الحافلة لمكان العمل، كيف أستغل هذا الوقت المُهدر -بالنسبة لي-؟ هل من أنشطة يمكنني القيام بها أثناء ذلك؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

دعني أخبرك معلومة، لقد اكتسبتُ اللغة الانجليزية من خلال الكتب الصوتية، حيث كنت أعاني من ضياع الوقت في الحافلة، بين سكني ومكان العمل، حيث أستغرق مدة 45 دقيقة، فكّرت مليا وبحثت عن حلول لاستغلالها، كان أنجعها تحميل كتب صوتية بلغة انجليزية سهلة والاستماع لها أثناء الطريق بواسط جهاز IPod، في بعض الأحيان ولتلافي الملل الذي من الممكن أن يصيبني من كثرة الكتب، كنت أقوم بالبحث على أغاني بها كلمات جيدة ومفيدة لي في فترة تعلمي، بالإضافة إلى مقاطع البودكاست التي خصصت لها وقتا وهو قبل الذهاب إلى النوم، أطّلع من خلالها على حوارات مفيدة في مجال تخصصي.

خصص وقتا للقراءة، في مجال التخصص وكذا خارجه، وابقِ نفسك على اطلاع بما هو جديد، وليس بالضرورة أن تقرأ في مجال التقنية، حاول توسيع معارفك في مجالات شتى.

إذا كان لك أي هوايات بجانب العمل، أنصحك بصقلها، لأنك ستوازن بين ما تحب فعله-هواية- وما يتوجب عليك فعله -العمل-.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

بالطبع عزيزي ... 

الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك !!  فما يجعل يومنا منظم هو أن نقوم بالآتي : 

1- ان نستيقظ باكرا نخطط ليومنا بكتابه المهام في  نوته صغيرة او كمهام في احدى تطبيقات الجوال على سبيل المثال KEEP  ومن ثم نبدأ نهارنا بكل حيوية ونشاط ونحقق مهمة مهمة الى نكملها جميعا في نهاية اليوم ومن ثم مراجعة انفسنا بأن قد اكملنا مهامنا بالشكل الصحيح او لا وان كان هناك مهام لم تنجز بعد فيجب انجازها اولا باليوم التالى وإياك والتأجيل فهو مضر جدا ... أيضا كافئ نفسك على ما انجزت  وعاقب نفسك ان لم تنجز  وكن ودودا جدا مع نفسك !! أيضا هناك اوقات بسيطة جدا لكنها قيمة لو استغليناها صح كوقت ركوب الحافله او الانتظار او حتى بالمصعد الكهربائي ! فهي ثروة لنا لو استغليناها في قراءة كتب  فالكتب بها من العلم ما ينير بصيرتنا ، دائما اسعى الى توظيف وقتك بما ينفعك !! ومن المهم جدا التخطيط فهو المفتاح لإدارة وقتك 

ارجو ان اكون افدتك .. :)

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن