• 0

كيف أبقي على حماسي في العمل الحر؟

أنا مُستقل يمتلك دخلا جيّدا من العمل الحر وهو يكفيني بشكل معقول، لكنّني رغم ذلك أعاني أحيانا من نوبات خمول وعجز عن القيّام بأيّ شيء، وكسل ورغبة في ترك العمل الحر. فكيف يمكنني تجاوز هذه النوبات والتغلب عليها وزيادة حماسي للعمل؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هذا الأمر الذي تمر به سبق أن مرّ به غيرك وتغلّبوا على ذلك الشعور السيئ، فلا تقلق فأنت كذلك تستطيع تجاوزه. وإليك بعض النّصائح لتجاوز هذا الأمر:

- تذكّر كيف كانت حياتك عندما كنت تبحث عن أول دولار لك في مسيرة العمل الحر، وتذكّر كيف بدأت بالعمل الحر، تذكر فرحتك العارمة عند الحصول على أوّل عميل لك، وعند استلام أول مبلغ بعد عمل طويل وشاق.  تذكّر الماضي سيُفيدك للحصول على دفعة قويّة، خاصّة بعد التّطورات التّي حدثت.

- قسّم المشاريع التي تعمل عليها إلى أجزاء صغيرة، لتتجنّب التوتّر الذي قد يُسببه عدم الفهم لتفاصيل عملك وكذا تجنّب الاكتئاب المُصاحب لعدم قدرتك على الانتهاء من المشاريع في الوقت المُحدّد.


- من المُفضّل أن تعمل في ساعات الصّباح الباكر، وابتعد عن السّهر قدر المُستطاع.

- انس هموم العمل في المساء وفي أوقات الاستراحة، فبهذا ستُجدد حماسك بشكل ملحوظ عند العودة إلى مكتبك لبدأ العمل من جديد.

- تخلّص من العملاء السّيئين الذين لا عمل لهم سوى إزعاجك بكل صغيرة وكبيرة.


- تعلّم أشياء جديدة في مجالات مُختلفة، لا تكثرت للمجال فلا يهم أكان قريبا لك أو أنّ بينك وبينه فجوة عظيمة، المُهم أن تتعلم شيئا جديدا يُفيدك، ومن المهارات المُفيدة مهارات التّواصل، البرمجة، اللغة الانجليزية...

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن