• 0

ماذا تغير في الويب ماركيتينج سنة 2015؟

تشرف سنة 2015 على نهايتها، وفي هذا الإطار أريد الاستفسار عن جديد الويب ماركتينج هذه السنة، ماهي الطرق الجديدة الناجحة في هذا المجال؟ وخاصة ماهي أهم التقنيات التي يمكن بدء سنة 2016 بها؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تميّز الويب ماركيتنج في السنوات السابقة على التستينج (testing) أي التجريب، تجريب عدة صفحات بيع أو لاندينج بيج، تجريب عناوين مثيرة مختلفة لجلب الزوار، تجريب حملات مدفوعة بصور مختلفة وغير ذلك من طرق التجريب لكي تضمن أفضل الطرق ومنه المحافظة عليها بغية تحقيق أكبر قدر من الأرباح.

إن التجريب خاصة بواسطة استطلاعات الرأي ثبت مؤخرا أنه ليس دقيق بتاتا، بحيث أن الناس غالبا ما يحاولون إعطاء إجابات مثالية وهذا يعيق الوصول للحقيقة المطلقة، وبالتالي التأثير على عملنا.

من بين التجارب المميزة سنة 2015 في عالم الويب ماركتينج؛ تتبع الزائر وما يفعله، ماهو الفيديو الذي يشاهده كاملا مثلا؟ ماهو الفيديو الذي يشاهد فقط دقائقه الأولى ثم ينصرف؟ ماهو نوع المقال الذي يقرأه كاملا؟ ماهي نوعية التعاليق التي يتركها غالبا؟ ماهي تساؤلاته؟

إن هذه الطريقة هي الوحيدة الكفيلة بمعرفة ما يريده الزائر فعلا، أي تتبع ما يفعله وبناءا على ذلك نبني استراتيجيتنا، أحسن بكثير من استفساره وانتظار أجوبته التي قد لا تعطي الحقيقة الكاملة.

تقفي آثار الزائر ومنه توفير منتجات مخصصة له سيكون أفضل بكثير، وهذا ما سيكون فعالا في السنوات المقبلة أيضا.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن