• 0

مشكلة في تصميم شخصية في Maya؟

قمت بتتيع أحد الدروس على موقع اليوتيوب لتعليم تصميم شخصية ببرنامج MAYA، ولكن بعد أن أنشأت نصف الشخصية كما ذُكر في الفيديو، وقمت بمضاعفتها وعكسها على المحور X، حاولت دمج النصفين ووصلهما معًا، وكان الشكل العام جيدًا:

121.thumb.jpg.89d9bd9702781c91d8b99f4587

وما إن طبّقت مُعدِّل التنعيم Smooth حتى يتشوه التصميم بالكامل ويتحوّل إلى هذا الشكل:

122.thumb.jpg.50f8806d573fa89452db155cd2

فما السبب وأين أخطأت وكيف أحل المشكلة؟

تمّ تعديل بواسطة إياد مصطفى

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

من الواضح وجود أسطح داخلية من الجهة الداخلية لكل نصف من الشخصية ولهذا تتم عملية تنعيم هذه الأسطح أيضًا ما يسبب تحول شكل الشخصية كما ظهرت لك.

يجب عليك حذف هذه الأسطح الداخلية فهذا النموذج يجب أن يكون أجوف دون أسطح مخفية .

وبعد ذلك قم بجمع ودمج النقاط vertices على طول الحافة الوسطى حيث التقاء النصفين معًا.

الآن طبّق التنعيم smooth والنتيجة ستكون أفضل بكثير.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن