• 0

كيف أصمم مجسّم أسطواني منحني الأطراف في 3D MAX؟

أحاول تصميم مركبة فضائية تشبه تلك المستخدمة في فيلم حرب النجوم ولكنني لست متأكدة من كيفية تصميم الجسم العريض الاسطواني للمركبة مع ذلك الانحناء عند الأطراف فما هي الطريقة للقيام بذلك؟

106.thumb.png.d1e47b4d1b9627699b5acc5dca

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هناك طريقتان للقيام بالأمر الأولى إنشاء إسطوانة cylinder بعدد كبير من القطاعات segment ثم تحويلها إلى editable poly ثم عدّل النقاط vertices  وبأداة تعديل الحجم حدد النقاط العلوية وكبّر الحجم على المحورين x و y كما في الصورة:

107.thumb.jpg.c04ef9b20eea6725a57ff8ba59

والطريقة الثانية هي بنمذجة الخطوط Line وهي أسهل، خصوصًا وأنك تمتلك مسقط منظور أمامي كما في الصورة التي في السؤال، فكل ما عليك القيام به هو أن ترسم مسارًا حول نصف مسقط المركبة الفضائية باستخدام أداة الخط Line ثم استخدم المُعَدِّل Lathe ليتحوّل الخط إلى مركبة فضائية ببساطة كما في الصورة:

108.thumb.jpg.b945fcb3f263ae981e419bee26

ولك حرية الاختيار بين الطريقتين.

بالتوفيق

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن