• 0

هل حقا يمكن الربح من مدونة عربية؟!

فكرت في إنشاء مدونة عربية محترفة في مجال أحبه كثيرا ولا أجد من يكتب فيه كثيرا وهو القراءة ومراجعات الكتب..وبما أنه ليس لدي مصدر دخل حاليا فكرت في أن أجعلها ربحية لأنني أريد تطويرها وشراء دومين إلخ وهذا مكلف....لكن عند بحثي صدمت بالحقيقة لا يمكن تحقيق ربح جيد من مدونة عربية بسبب انخفاض سعر الاعلانات وطبعا مدونة تعنى بالقراءة يصعب تطبيق الأفلييت عليها إلخ..أود أن أجد من يببعث الأمل في هل يمكن أن تربح مدونتي وهي ليست في مجال مثير للاهتمام كثيرا كالتقنية وأساليب الربح من الأنترنت أو تحميل الأفلام...؟؟؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

أهلًا بك في أكاديمية حسوب.

لنكن واضحين، الربح من مدوّنة عربية ليس وضعًا مثاليًا وقد لا يغطي لك تكاليف التشغيل حتى (حجز النطاق والاستضافة)، لكن انظر حولك وستجد مئات بل آلاف المواقع العربية التي استطاعت تجاوز هذه المشكلة وتحقيق مداخيل ولو بالحدّ الأدنى لتغطية تكاليفها وضمان الاستمرار.

هناك عدّة نقاط يجب الانتباه لها هنا:

- عليك أن تكتب في المدوّنة يوميُا ولمدّة سنة أو سنتين قبل أن تفكّر بنقلها إلى نطاق مدفوع، في هذه الفترة لن تكون هناك أية تكاليف، النطاق مجاني والاستضافة كذلك، وأنت تكتب في مجال تحبّه وتنمّي معلوماتك، وأسلوبك، ومتابعيك.

- عندما تلاحظ ورود عدّة آلاف من الزيارات على مدونتك أسبوعيًا انتقل إلى خطّة مدفوعة، وهنا يمكنك تركيب إعلانات حسوب كخطوة أولى للحصول على إدرار مالي.

- اجمع كل ما كتبته خلال الفترة السابقة في كتاب بتصميم أنيق واطرحه كمنتج الكتروني، لو طرحته بسعر 10$ واشترى الكتاب عشرة أشخاص فقط ستحصل على مبلغ يُغطي تكاليف الموقع لعام كامل!

- اذا كانت لغتك الانكليزية قويّة، افتح واجهة انكليزية للموقع وتحدّث فيها عن بعض الكتب الانكليزية التي تقرأها وضع في هذه المدونة اشتراك غوغل ادسنس وستحصل على عوائد مجزية بشكل جيد.

- قدّم عروضًا وخدمات أخرى، مثل بيع كتب مستعملة ضمن منطقتك أو دولتك، أو أية نشاطات تجارية قريبة ضمن مجالك

وهكذا ستجد شيئا فشيئا عشرات الأفكار التي تضمن لك مداخيل جيدة من المدونة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أشكرك جزيل الشكر أختي حنين على جوابك المفصل الذي ساعدني وألهمني كثيرا..

سأبدأ إذن بإنجاز مدونتي على بلوجر وسأطورها شيءا فشيءا وأتجاهل تماما فكرة الربح حاليا حتى أكسب القراء والمتابعين..أرجو بذلك أن أصبح مدونة محترفة في سنتين ولم لا أقل من ذلك ^_^

ممتنة لك مرة أخرى.

 

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن