• 0

كيف أضمن نجاح مشاريعي من دون التعرض لمشاكل صحية؟

من بين سلبيات العمل على الإنترنت الجلوس كثيرا باعتبارنا نعمل على الكمبيوتر، وهو ما قد يسبب بعض المشاكل الصحية، أريد طرق تحد من خطورة هذا المشكل؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

من بين سلبيات العمل الحر وعلى الإنترنت أنك مضطر للجلوس مطولا على كرسي الكمبيوتر، وهو ما قد يعرضك لمشاكل صحية كالسمنة، والتراخي، كما أن بعض الدراسات العلمية أكدت أن كثرة الجلوس من شأنها أن تؤثر على سريان الدم والقلب، وحتى على الدماغ فالجلوس كثيرا قد يجعلك بطيئا في التفكير وفي التواصل الاجتماعي.

ما أنصحك به :

- أن تحاول العمل واقفا، نعم هناك مكاتب صممت خصيصا للعمل واقفا انتشرت بقوة في أمريكا وفي أكبر الشركات كالفايسبوك وجوجل، قد يبدو الأمر غريبا لكن كل شئ بالتعود، جرب المسألة لبعص الدقائق ثم الساعات حتى تتعود على ذلك، من جربها يقول أنها تجعلك نشطا أكثر وتؤثر بالإيجاب على إنتاجيتك، قد تتعب قليلا من الوقوف لذلك يمكنك أخذ قسط من الراحة كل أربعين دقيقة مثلا.

- ينصح أيضا بعد كل نصف ساعة أو أربعين دقيقة من العمل أن تعمل بعض التمارين الرياضية البسيطة والنظر بعيدا عن شاشة الكمبيوتر.

- يمكنك أيضا أن تقوم بأي شئ ترفيهي تحبه بعد ساعة من العمل مثلا، فلو كنت تحب العزف بإمكانك أن تعزف قليلا ولو لخمس دقائق من ساعة من العمل، هذا سيجعلك ترتاح ويوفر جوا بهيجا على نفسيتك وبالتالي على صحتك وعملك.

- اشرب الماء، فهذا مهم جدا خاصة عند الجلوس كثيرا والعمل على الكمبيوتر.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن