• 0

ماهو الفرق بين موقعي wordpress.com وَ wordpress.org؟

بما أني أودُّ الدخول في عالم برمجة المواقع، وخصوصا تلك التي تتخذ من ووردبريس كمنصة لها، أريد معرفة الفرق بين موقعي wordpress.com وَ wordpress.org؟ هل هما منتوج لنفس الشركة؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

موقع Wordpres.ogr: هو الموقع الرسمي لإصدارات ووردبريس، حيث توجد النسخة الأخيرة من برنامج إدراة المحتوى هذا، والذي بطبيعة الحال يتيح إمكانية تحميله، بالإضافة إلى الوثائق الرسمية - Official Documentation-. يوجد بالموقع كل ما يحتاجه المبتدئ والمحترف على حد سواء، تعريف بمختلف الدوال وملفات النظام، كيفية استخدامها، بالإضافة إلى كيفية تثبيت ووردبريس على الحاسوب أو الخادم، وأمور أخرى مهمة.

بخلاف Wordpress/org فـ Wordpress.com يُقدّم استضافة مجانية للنظام مع ضرورة تضمين اسم النطاق كلمة 'www.wordpress' كمثال على ذلك "www.wordpress.com/example"، مما يشجع المبرمجين والمدونين المبتدئين على خوض تجربة البرمجة على ووردبريس، واكتشاف خباياه، ناهيك عن مستوى الحماية المقدم من المنصة، لكن يبقى محدودا في الجانب البرمجي مقارنة مع worpress.org لأن العمل لن يكون على خادمك الخاص أو على خادم محلي على حاسوبك، بل يوفر الموقع ذلك، حيث أن إمكانية التغيير في النظام بشكل متقدّم محدود إلى حد ما بالمقارنة مع الطريقة الأولى -طريقة wordpress.org-، وهو حل مؤقت وجيّد لمن لا يملك مبلغ الاستضافة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن