• 0

كيف يجب أن يكون الموقع الخاصّ بي؟

أنا مُستقلّ جديد على موقع مُستقلّ وأحاول أن أجذب أكبر قدر ممكن من العملاء، وأخطّط لإنشاء موقع خاص بي، مع مدونّة أضيف فيها مُشاركات مُفيدة بغرض التّسويق لمهاراتي، فما هيّ أهم النّصائح التّي يُمكن لي أن أستفيد منها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لا شكّ بأنّ أي موقع له تصميم أنيق يكون أكثر راحة ويتقبّله الزوّار أكثر، إذا لم تكن تعرف الكثير عن تصميم المواقع فيُمكنك توظيف مصمّم مواقع للقيّام بالأمر، وحاول أن تشرح له جميع تفاصيل المشروع كي لا تحدث أي مشاكل بينكما، وأظن بأنّك تفهم الأمر كمُستقل؛ وللحصول على تصميم أنيق إليك النّصائح التّاليّة:

- حافظ على البساطة قدر الإمكان، كلّما كان التّصميم بسيطا كلّما كان مقبولا، لا تضع الكثير من الألوان ولا تستعمل الكثير من الخطوط، حاول أن تجعله يُلبّي طلب الزائر ويجيب عن السؤالين "من أنت؟” و"ماذا يُمكن أن تُقدّم لي؟”.

- ألوان متناسقة، يجب على الألوان أن تكون متناسقة ومريحة للعين، فهذا يُحدّد مدى اهتمامك بالتّفاصيل ومدى احترافيّتك وجديّتك.

- يجب على الموقع أن يكون متجاوبًا، خاصّة مع الازدياد المُلاحظ لقاعدة المستخدمين الذّين يتصفّحون عن طريق الهواتف الذكيّة، فإن لم تكن تملك موقعا مُتجاوبا فستخسر الكثير من العملاء المحتملين، لذلك احرص على هذه النّقطة.

أمّا من ناحيّة المحتوى فيتمركز أساسا حول السؤالين "من أنت؟”و"ماذا يُمكن أن تُقدّم لي؟”، لذلك حاول أن تُجيب عليهما بطريقة بسيطة وذكيّة ومن المُفضّل كذلك ذكر التّالي:

- نبذة بسيطة عنك.

- مهاراتك، أي مالذي تُجيد القيّام به ومالذي يُمكن أن تُقدّمه للعميل.

- سنوات خبرتك.

- أعمالك السّابقة.

مع ملاحظة بأنّ أهم عامل لنجاح موقعك الشّخصي يتمركز في صراحتك، لذلك فاحرص على عدم المُبالغة.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن