إياد مصطفى نشر 5 ديسمبر 2015 أرسل تقرير مشاركة نشر 5 ديسمبر 2015 أريد تصميم كوكب الأرض ثلاثي الأبعاد ويتحرك عبر دورانه حول نفسه في برنامج 3D Studio MAX فما هي الطريقة لتنفيذ ذلك؟ اقتباس رابط هذا التعليق شارك على الشبكات الإجتماعية More sharing options...
0 zahershullar نشر 7 ديسمبر 2015 أرسل تقرير مشاركة نشر 7 ديسمبر 2015 ارسم كرة Sphere وتأكد من زيادة عدد Segments لتنعيم الشكل الخارجي للكرة:اضغط على M من لوحة المفاتيح لفتح نافذة المواد والخامات ثم اضغط على الزر الصغير بجانب Diffuse فتظهر نافذة أخرى، اختر Bitmap:تظهر نافذة لتختار صورة، اختر صورة العالم المسطحة.ضع الخيارات كما في الصورة وبالترتيب.وبهذا نكون قد أنشأنا مجسمًا للكرة الأرضية.ولتحريكها فعليًّا سنقوم بالتالي:اختر أداة الدوران (1) ثم اضغط Set Key المشار إليه بالرقم (2) ثم انقر المفتاح (3) ثم دوّر الكرة على المحور الأصفر (5) وحرّك مزلاج الزمن (4) إلى موقع متقدم، أعد الضغط على المفتاح (3) وكرر العملية (5-4-3) وهكذا حتى نهاية الفترة الزمنية.بعدها اضغط F10 لتفتح نافذة التصيير (الرندر) ثم حدد حجم ملف الفيديو (1) وبعدها حدد مدة مسار الفيديو (2) ثم اختر اسم ونوعية ملف الفيديو (3)، اختر شاشة العرض التي سيتم تصييرها إلى فيديو، وأخيرًا اضغط Render لبدء تسجيل ملف الفيديو المطلوب.النتيجة بشكل مبسط:طبعًا هذا شرح بالغ البساطة والسهولة والاختصار، إذ يمكننا إضافة طبقات الغيوم والتوهج وكذلك القمر والشمس وكاميرا تتحرك بأسلوب المكوك الفضائي حول الأرض ولكن هذا أمر يحتاج دروسًا طويلة ومفصلة.بالتوفيق اقتباس رابط هذا التعليق شارك على الشبكات الإجتماعية More sharing options...
السؤال
إياد مصطفى
أريد تصميم كوكب الأرض ثلاثي الأبعاد ويتحرك عبر دورانه حول نفسه في برنامج 3D Studio MAX فما هي الطريقة لتنفيذ ذلك؟
رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية
1 جواب على هذا السؤال
Recommended Posts
انضم إلى النقاش
يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.