• 0

كيف أصمم علمًا يتحرك بفعل الرياح في 3D MAX؟

قمت بصنع plane ووضعها بشكل عمودي موازي للمحور Z ووضعته على سارية وهي عبارة عن اسطوانة رفيعة طويلة فكيف سأجعل السطح Plane يتحرك كعلم بتأثير الرياح؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

سأبدأ معك برسم علم من البداية بطريقة أفضلها أكثر من رسم Plane وهي برسم Rectangle من لوحة الأشكال ثنائية الأبعاد:

220.thumb.png.4f6751b61bc4c9c19d6fe3b187

ثم سنحوله إلى Editable SPLine من الزر الأيمن للماوس:

221.thumb.png.741bc02201741648c18c8f0fdb

ثم نفعل خيار Vertex ونحدد كل النقاط قم نضغط Break:

222.thumb.png.bff0d3831addb4e8fe6bb68467

ثم نبحث عن Garment Maker من Modify:

223.thumb.png.1931d2dc575154ead7b3edf7e8

نضع القيمة 0.4:

224.thumb.png.08feb1580575f0d06b8cbf83c4

ثم نضع المعدل Clothes من Modify ثم نضغط Object Properties ومن نافذتها نختار Add Object ونحدد الأسطوانة (السارية) لإضافتها ثم نعطي الخيار Cloth للمستطيل مع تحديد Silk بدون تغيير باقي الإعدادات:

225.thumb.png.6fecef0beec46d7e740cdfb53d

وللإسطوانة نختار Collision Object:

226.thumb.png.661a21cae1fe757bae5044cd1e

نفعل Group من ضمن Cloth ثم نحدّد النقاط المشتركة مع السارية ونضغط Make Group ونعطيه اسم وبعدها نضغط Sim Node:

227.thumb.png.b52dbbc19a4b3045cbf3b34cd9

والآن نعود إلى إعدادات Cloth ونضغط Simulate والنتيجة:

44(1).thumb.gif.0faff75c6315da690509a37d

بالتوفيق

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

أريد أن أضيف أنه لكي يتحرك العلم بهذا الشكل لابد من أنك أضفت عنصر الرياح WIND وربطت تأثيره بالقماش

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن