• 0

كيف أصنع نافورة مياه في 3D MAX؟

كيف أقوم بتصميم نافورة مياه في برنامج 3D Studio MAX وكيف أغير في إعداداتها من حيث قوة دفع المياه واتجاهها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

هذا أمر يطول شرحه وخصوصًا إذا ما أردنا ذكر تفاصيل احترافية لتصميم نافورة واقعية

سأشرح هنا المبادئ الأساسية لتصميم النافورة:

أولًا اذهب إلى لوحة Create ثم Geometry ثم Particle Systems ثم Super Spray ثم ضع النافورة في المكان والاتجاه المطلوبين:

214.thumb.png.cf2236e0329672d6a40b354869

عدّل بقيم إعدادات النافورة (Spray) وحتى لا يطول الشرح جرب بنفسك تعديل القيم ضمن العلامات الحمراء وستكتشف طبيعة عملها الأمر سهل جدًا:

216.thumb.png.63085df5702fd030f1597331f4

وبهذا أصبح لديك نافورة ولكن الجزيئات (قطرات الماء) تتجه للأعلى بدون توقف ولهذا فمن الطبيعي أن تحتاج للجاذبية الأرضية حتى تسقط الجزيئات للأسفل بعد صعودها.

اذهب إلى Space Warps ثم Forces ثم Gravity

217.thumb.png.a715e6552d862d8ea02aa94c90

وبعد وضع شكل الجاذبية و تدوير اتجاهه للأسفل سنستخدم أداة 215.thumb.png.5ec188576decc9cd0f5ddf3424 Bind to Space Warps الموجودة في شريط الأدوات العلوي ونربط شكل الجاذبية بشكل النافورة وبذلك يحصل ارتباط بينهما وينطبق تأثير الجاذبية على جزيئات النافورة.

الآن يمكنك أن تجرب تعديل قيم الجاذبية حتى تحصل على النتيجة المطلوبة:

218.thumb.png.a596720be44d41408412220405

وبعد القيام بما يلزم من تعديلات للقيم أصبح لدينا شكل أساسي متحرك كما يلي:

56.thumb.gif.f1bf42d53ae05c7f90c0fac5382

ستحتاج إلى مزيد من التعديلات والإضافات والمواد والخامات لتصل إلى المطلوب.

بالتوفيق.

55.mov

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن