• 0

كيف أحدد المحتوى المجاني والمحتوى المدفوع؟

كصاحب مدونة دائما ما أحتار في كيفية اختيار المحتوى المجاني، والمحتوى المخصص للبيع، كيف أحدد المحتوى المجاني والمحتوى المدفوع؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تُعتبر هذه المسألة محيرة لبعض المدونين، الذين يحتارون أي نوع من المحتوى يبيعون، فإذا تبيع أحسن محتوياتك ومعلوماتك لا يبق لك سوى محتوى ضعيف وهذا يفقد ثقة زوارك، وبالتالي بدلا من تقسيم محتواك إلى محتوى ضعيف وجيد، قسمه لمحتوى مدهش وثري بالمعلومات، ومحتوى تحفيزي يساعد على تغيير حياة الناس.

المحتوى المدهش يجب فعلا أن يكون فريدا من نوعه يجعل قارئه يتلهف لقراءته ويطلب المزيد، يجعله يتوصل لمعلومات لم يفكر فيها من قبل، وهذا النوع من المحتوى ضعه مجانا على مدونتك لأنه سيبني علاقة ثقة قوية مع زوارك، وبالتالي سيمكنك من أن تبيع لهم فيما بعد.

أما المحتوى الذي يسعى لتغيير حياة عملائك، فهذا مناسب للبيع يتمثل في تقنيات تجعل من المستفيد منها أن يسرع من نتائج عمله ومهاراته، تجعله فعلا يغير من حياته بتطبيق المعلومات التي تعطيها له في هذا النوع من المحتوى.

فكما ترى المحتوى المجاني يجب أن يدهش زوارك يثبت لهم كفاءتك وقدرتك على حل مشاكلهم، ويأتي بعدها المحتوى المدفوع الذي يعطي أكثر إضافة ويساعد عملاءك على تغيير حياتهم وحل مشكلتهم.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن