• 0

ما علاقة الوقت بالمال؟

يعتبر الوقت مهما في حياة رائد الأعمال، لكن في نفس الوقت فهو يواجه تحديات كبيرة من أجل إنجاح مشاريعه وشركاته الناشئة، من أجل ربح المال وتحقيق هدفه، فما علاقة الوقت بالمال؟ كيف نحقق علاقة رابحة بين الاثنين؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

غالبية الناس تعمل بمنطق بيع الوقت من أجل الحصول على المال، تخصص وقتها لخدمة آخرين مقابل أجرة أو راتب شهري، وهذا خطأ كبير لمن يريد فعلا تحقيق الحرية المالية وتحقيق نجاحات تفوق توفير الحاجيات الأساسية.

بيع وقتك لن يربحك المال بل سيضيع عليك المال خلافا لاعتقاد الكثيرين، فبعملية حسابية بسيطة نجد أنه من الصعب أن تصبح ثريا ببيع وقتك، قليل من تمكّن من ذلك، ربما يتطلب منك أن تصبح مشهورًا وبطلا في فيلم، أو لاعبا في كرة القدم وهذا ليس بالشئ السهل.

نأخذ مثال لو أنك تعطي دروسا في اللغة الإنجليزية، سيكون من السهل أن تحسب أرباحك بضرب ربح الساعة الواحدة في عدد الساعات الإجمالية التي تعمل فيها، لكن ماذا لو تكتب كتابا أو تنشئ دورة في اللغة الإنجليزية كم سيكون عائد أرباحك؟ أكيد أكثر ومن دون حاجز، فهذا سيعطيك أرباح أكثر ووقت أكثر لتطور عملك خاصة.

وعليه يجب أن تفكر في مشروع يدرّ عليك أرباح طائلة مهما كان عدد الزبائن والعملاء، احذف من رأسك كل الأفكار التي تستوجب منك بيع وقتك، أكيد من أجل خلق منتج ما يتطلب وقت، لكنه محدود بينما الأرباح ستبقى سائرة لوقت غير محدود وهنا الفائدة الكبيرة.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن