• 0

كيف أضع عرضا وأحصل على الوظيفة؟

بعد التّسجيل في الموقع دائما ما أضع الكثير من العروض للمشاريع الموجودة في موقع مستقل لكنّني لا أُقبل في مُعظمها، فكيف أزيد من نسبة العروض الخاصّة بي التّي يُمكن أن تُقبل؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

مرحبا، إنّ العميل يبحث عن من يُقدّم له أفضل خدمة، ومعظمهم يحبّون العروض التي تُناسب توقّعاتهم من حيث الميزانيّة، ويُحبّون كذلك المستقلّ الجاد، لذلك إليك هذه النّصائح:

- ضع مُدّة معقولة، بدون إفراط ولا تفريط فإن خالفت توقّعاتك توقّعات العميل فلا تحاول الضغط على نفسك بوضع المُدّة التي يتوقّعها العميل، واشرح له لمَ اخترت هذه المدّة.

- ضع ثمنا معقولا، ولا تقع في فخ (العرض الأرخص هو الأكثر طلباً)، فالعرض الرخيص يوحي بانعدام الاحترافية والخبرة، وبأنّك ستفعل أي شيء مُقابل مبلغ زهيد من المال.

- لا تذكر جميع خبراتك، فمثلا إن كنت مُصمّما وصاحب المشروع يحتاج إلى مُصمّم، لا تذكر له مدى احترافك للبرمجة والكتابة والتسويق والتّرجمة إلخ… اُذكر فقط ما يريده العميل منك ولا تخرج عن الموضوع.

- تجنّب الأخطاء الإملائية، فهذه الأخطاء توحي للعميل بأنّ التّواصل سيكون صعبا، وبالتّالي فلن يقبل عرضك.

- لا تضع عرضا طويلا، إذا كنت عميلا يرغب في شخص ليُنجز له مشروعه، فهل سيهمّك عمر هذا الشّخص وجنسيّته وحياته المهنّية والشّخصيّة وغير ذلك ممّا لا علاقة له بالموضوع؟ بالطّبع لا، فكلّ ما يهمّ صاحب المشاريع هو جاهزيّة المستقلّ وقدرته للقيّام بالأمر.

- نقطة أخرى مهمة للغاية، لا تنسخ وتلصق عرضًا جاهزًا تستخدمه على جميع المشاريع، أبدي اهتمامًا بالمشروع الذي بين يديك واكتب عرضًا يناسبه تمامًا.

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن