• 0

ما هو نموذج Private Cloud وما هي مجالات استخدامه؟

هل يعتببر نموذج Private Cloud من أفضل النماذج التي يمكن استخدامها في الحوسبة السحابية Cloud Computing؟ وما هي مجالات استخدامه وهل له قيود أو مساوئ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 1

Private Cloud أو السحابة الخاصة هي نموذج من نماذج الانتشار للحوسبة السحابية ذات بيئة متميزة وآمنة حيث تستند الحوسبة الخاصة إلى عملاء محددين للعمل عليها.

كما هو الحال مع النماذج الأخرى للحوسبة السحابية فإن السحابة الخاصة توفّر خدمات سحابية في البيئة الافتراضية عن طريق تجميع الموارد المادية ويتم الوصول إليها عبر الإنترنت.

تهدف الحوسبة السحابية الخاصة إلى خدمة المستخدمين من داخل المؤسسة أو الشركة أي لا يمكن الوصول إلى تجمع الموارد إلا عن طريق منظمة واحدة مع قدر أكبر من التحكم والخصوصية حيث يتم بناء السحابة الخاصة وإدارتها داخليًا.

يناسب هذا النوع المؤسسات والشركات الكبيرة فالسحب الخاصة تعد أكثر أمانًا من السحب العامة لأنها تقع تحت جدار الحماية الخاص بالشركة.

يشبه نموذج السحابة الخاصة النموذج التقليدي للشبكات المحلية LANs Networks ولكن مع مزايا وخصائص إضافية:

نسبة الأمان العالية والخصوصية.

مزيد من السيطرة والتحكم: لا يمكن الوصول للسحابة الخاصة إلا عن طريق منظمة واحدة وتكون هذه المنظمة لديها القدرة على تكوين السحابة وإدارتها بما يتماشى مع احتياجاتها.

كفاءة استخدام الطاقة: إن تطبيق نموذج الحوسبة السحابية الخاصة يحسن من تخصيص الموارد في المنظمة عن طريق ضمان توافر الموارد بشكل مباشر ومرن واستجابة عند الطلب.

تحسين الوثوقية: بما أن تخزين الموارد يتم داخليًا فإن إنشاء بيئات تشغيل افتراضية يعتبر أكثر مرونة بحيث يمكن سحب الموارد من الخوادم غير hgفعالة بالإضافة أنه في حين استضافة السحابة مع طرف ثالث third party تبقى المنظمة  تستفيد من الأمن المادي الممنوح للبنية التحتية المستضافة ضمن مركز البيانات.

ما هو نموذج Private Cloud؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن