• 0

ما هو Cloud Hosting؟

ماذا يعني مفهوم Cloud Hosting وبم يختلف عن الـ Hosting التقليدي وما هي الفروقات بينهما؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 2

توّفر خدمات الاستضافة السحابية Cloud Hosting Services استضافة للمواقع على خوادم افتراضية Virtual Servers والتي تقوم بسحب الموارد من الشبكات الواسعة للخوادم المادية Physical Web Servers.

تتّبع خوادم الاستضافة السحابية Cloud Hosting Services نموذج الحوسبة في أنها تُمكّن العملاء من الاستفادة من خدماتها بقدر ما يحتاجون إليه اعتمادًا على مطالب مواقعهم على الإنترنت وأنهم سيدفعون فقط مقابل ما يستخدمونه.

إن تطوير مفهوم الاستضافة السحابية يُعرّف بـ VDC وهي اختصار لـ Virtual Data Center مركز البيانات الافتراضي حيث تستخدم شبكة افتراضية من الخوادم في السحابة لاستضافة جميع عمليات تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك مواقعهم.

ما هي ميزات وفوائد الاستضافة السحابية؟

1- الوثوقية: بدلًا من استضافة الموقع على خادوم واحد مادي يستضاف الموقع على قسم افتراضي حيث يستمد موارده من شبكة واسعة من الخوادم المادية أي أنه في حال توقف خادوم واحد لن يؤثر ذلك على توافر الموقع الذي سوف يستمر بسحب الموارد من شبكة الخوادم المتبقية.

2-  المرونة: تبقى موارد الموقع متاحة حتى في حال ارتفاع حركة الزوار أو ازدياد الطلبات على الموقع أو طلب موارد إضافية يتم الوصول للموارد بسلاسة.

3- الدفع على قدر الاستخدام: يدفع العميل فقط على قدر ما يستخدم، أي ليس هنالك أي هدر في حال كان الطلب أقل من المعتاد.

تعتمد الاستضافة السحابية على مفهوم Load Balancing والذي يقوم بتوزيع الأحمال على أكثر من خادوم لتحقيق أكبر سرعة استجابة لموقع الويب.

ما هو Cloud Hosting؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن