• 0

ما هي فائدة إلغاء تجزئة القرص الصلب؟

هناك الكثير من البرامج التي تُقدّم نفسها كبرامج لإلغاء تجزئة القرص الصلب وتعد بالحصول على السرعة ووالأداء الأفضل بعد استخدامها، فما هي إلغاء التجزئة وما فائدتها؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

تعود الحاجة إلى إلغاء التجزئة بعد فترة من بدء استخدام الحاسوب، ففي البداية ستنطلق بحفظ الملفات والبرامج المختلفة، ثم مع الوقت ستحتاج بشكل يومي إلى إدخال تعديلات على هذه الملفات (مثلا ملف وورد تضيف إليه سطرًا) أو برنامج فيرفكس تُخزّن فيه المزيد من الملفات المؤقتة، ما يقوم الويندوز به هو حفظ هذه التغييرات في أماكن مختلفة عن أماكن حفظ الملفات الأصل! وقد تبدو هذه الفكرة غريبة للوهلة الأولى، لكنها لا تشكّل أي مشاكل بالنسبة لويندوز، حيث يمكنك التعامل مع الملف كوحدة كاملة مستقلة مخزّنة في مكان واحد، لكن الحقيقة أن كل قسم من هذا الملف مُخزّن في مكان مختلف على الهارد، وهكذا سيأخذ الجهاز وقتًا أكثر ويبطأ أداءه مع الوقت عند البحث عن أجزاء الملفات والبرامج التي تستخدمها باستمرار، لهذا السبب وجدت فكرة إلغاء التجزئة لإعادة ضبط جميع الملفات والبرامج لتُخزن كل أجزائها كوحدة واحدة في مكان واحد.

لذا لا بدّ من إجراء عملية إلغاء التجزئة في كلّ فترة باستخدام الأداة المرفقة مع ويندوز لضمان المحافظة على أداء أمثل للحاسوب.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن