• 0

كيف أستخدم تشفير OTR في بدجن؟

قرأتُ في أحد حسابات تويتر والمهتمة بالأمان الرقمي، أنه لضمان الخصوصية وتجنّب المراقبة ينبغي تفعيل خاصية تشفير الرسائل في بدجن والمُسماة OTR فكيف أفعّل هذه الخاصية؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يجب الانتباه إلى نقطة مهمة للغاية، لا يكفي أن تثبّت الاضافة لديك فقط، بل لابدّ من أن يستخدم طرفي الإتصال هذا النوع من التشفير لكي تنجح العملية، في الإتصالات عمومًا لا يمكنك أن "تحمي نفسك فقط"، لابد لطرفي الإتصال من أن يكون لهما نفس الرغبة وأن يستخدما نفس مستوى الحماية وإلا فلن تستفيد شيئًا.
لذا أولًا ينبغي تركيب برنامج بدجن وإضافة تشفير OTR:

sudo apt-get install pidgin pidgin-otr

الآن أضف حسابك وليكن مثلا على غوغل، ثم من قائمة Tools اختر Plugins، ابحث عن إضافة Off-the-Record Messaging فعّلها بالنقر على مربّع Enabled بجانبها ثم اضغط على زر Configure plugin.
من خانة key for account اختر البريد الذي ترغب بتشفير المحادثات عليه ثم انقر على Generate وانتظر قليلًا (أحيانا يمتد الوقت لخمس دقائق، وهو وقت توليد مفتاح التشفير). بعد ذلك اضغط على colse.
الآن  افتح نافذة المحادثة مع صديق ستلاحظ قائمة جديدة بعنوان OTR اخترها وانقر على Start private conversation، على الشخص الآخر أن يكون قد طبّق ذات الخطوات وعندها ستحصل على محادثة مشفرة وآمنة.
بالتوفيق.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن