• 0

كيف أحسب النسبة المؤية في وورد؟

أقوم بكتابة بحث عن وضع الطلاب السوريين في تركيا وقد أجريت مسحًا شمل 500 طالب، وفرغت نتائجه على جدول في وورد، كيف يمكنني حساب النسب المؤية للإجابات بأسلوب تلقائي؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

باعتبارك شخص يُكتب الأبحاث لذا دعني أخبرك بأنه يُفترض بك الاهتمام بالجانب التقني للموضوع وذلك للحصول على أفضل النتائج.

ومن ذلك أن برنامج الوورد لا يُستخدم لتنظيم نتائج الأبحاث والحصول على النسب المؤية مثلا أو الأشكال البيانية والتي قد تلزمك في بحثك هذا، بل عليك استخدام برنامج إكسل، بكل الأحوال لا تقلق إذ لا زال هناك إمكانية لإصلاح كل شيء.

كل ما عليك فعله أولًا هو نسخ الجدول (بتحديده كاملة) ثم فتح صفحة جديدة من برنامج إكسل والضغط على Ctrl + v ليُصار لصقه بالأسلوب المطلوب تماما.

الآن تريد حساب النسبة المؤية. النسبة المؤية كما نعلم هي حاصل رقم المقدار على الرقم الكلي ومن ثمّ ضربه بمئة، لذا سنستخدم دالة لفعل ذلك، حدد الخلية التي تريد أن تضم النسبة المؤية ثم اكتب اشارة المساواة = ما يُعلم إكسل أنك بصدد كتابة دالة الأن حدد خلية المقدار بالنقر عليها حيث ستلاحظ ظهور رقمها ضمن خانة النسبة المؤية ثم ارسم اشارة التقسيم / وانقر على المقدار الاجمالي الذي تريد التقسيم عليه، وأخيرا ارسم إشارة الضرب * واكتب 100 ثم اضغط Enter وستحصل على النسبة المؤية بأسلوب دقيق وتلقائي.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن