• 1

كيف أزيد من إنتاجيتي ككاتب مُستقل؟

أنا كاتب مُستقل وأعاني من قلّة الإنتاجيّة أو غيّابها في بعض الأيّام إذ تمرّ علي أيّام لا أنجز فيها شيئا يُذكر. فكيف يُمكنني أن أزيد من إنتاجيّتي وأن أكتب المزيد من المقالات يوميّا؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لا توجد وصفة سحريّة لزيّادة الإنتاجيّة، لكنّك تستطيع اتّباع بعض النّصائح المتعارف عنها والمُتمثّلة في التّالي:

-العمل لفترات متقطّعة: لا تجهد نفسك في العمل لساعتين متواصلتين فالجسد البشريّ لا يستطيع الاستمرار في التركيز لأكثر من ساعة ونصف، ومن المُستحسن العمل بتركيز لنصف ساعة أو 25 دقيقة ثمّ أخذ قسط من الراحة لمدة 5 دقائق.

-التركيز على مهمّة واحدة في الوقت المذكور أعلاه، فمثلا إذا كنت تعمل على مقالات متعدّدة في مواضيع مُختلفة فلا تُشتّت ذهنك بالكتابة تارة في هذا الموضوع وتارة في الآخر فالأمر ليس مجديّاً بتاتا،بل ركّز على مقال واحد فقط إلى أن تُنهيّه.

-الاستيقاظ مبكراً، وأظنّ أنّك تعلم هذا مسبقا فهو أمر معروف ولا يخفى على أحد، فالعمل بالصّباح الباكر لا يقارن أبدا بالعمل ليلا أو في ساعة متأخرة.

- تخطيط اليوم التّالي في المساء أو في صباحه، فوضع خطّة عمل تساعدك على الحفاظ على حماسك وتمنعك بدرجة نسبيّة من التسويف واللهو، لكن لا يجب عليك أن تصاب بالإحباط إذا لم تتمكن من تنفيذ الخطّة بحذافيرها بل يكفي أن تنهي معظم المهمّات في الخطّة وهذا أفضل من لا شيء.

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن