اذهب إلى المحتوى
  • 0

ماهي الشهادات التي تتطلبها شركات البرمجة؟

Simoh

السؤال

كمبرمج أود معرفة بعض الشهادات التي قد تطلبها الشركة، أو قد أُسأل عن امتلاكها أثناء مقابلة عمل مع مدير الموارد البشرية لشركة؟ شهادات خاصة بالبرمجة لا غير؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ما فائدة الشهادات؟

حسب العميل المستهدف، ومدى إلمامه بأهمية الشهادات، فالشهادة عموما وثيقة تبرهن على مستوى معرفتك، درياتك واحترافيتك في مجال معين، وعلى سبيل الذكر شهادات جافا، ليست شهادة واحدة بل عدة شهادات، تتخصص كل واحدة منها في جزئية كبيرة من العمل على هذه البيئة، والشهادة تبين للشركة أو العميل المستهدف أنك ملمّ بالبرمجة على جافا - مثلا -.

المشكل الذي قد تقع فيه هو عدم إدراك العميل أو الشركة لقيمة الشهادة، كعدم اعترافهم بها، واتخاذها كشكل من أشكال التجارة - لأن العديد من الشهادات تعتبر مصدر دخل لبعض المؤسسات الربحية بشكل أساسي-، مما قد يجعل للاستغناء عن اقتناء الشهادات، مما يدفع بالشركات إلى إجراء تقويم تطبيقي للموظفين الجدد.

بالنسبة لأي الشهادات المطلوبة في البرمجة، الجواب يتوقف على ما تتقنه أنت، ولغة البرمجة التي تعتمدها الشركة في مشاريعها، فكما تعلم الشركات لا تبرمج بجميع اللغات -أقصد الشركات التي تنهج منهجا حقيقيا-، فقد تجد هذه تبرمج بلغة php وأخرى بلغة java ، بيئة Net.  ... مما يحتم عليك عمل شهادة في البيئة التي تبدع عليها، معتمدا على اختيارك لغة البرمجة.

لكن يمكن رؤية : 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...