• 0

ماهو الفرق بين الإعلان الرقمي والإعلان التقليدي؟

يعتبر الإعلان الرقمي بمثابة إعلان متطور وجديد ظهر بفعل التطور التكنولوجي، أريد دراسة مقارنة بينه وبين الإعلان التقليدي ؟ هل يختلفان كثيرا وهل توجد نقاط تشابه؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

الإعلان التقليدي هو ذلك الإعلان الذي نشاهده في التلفاز، الجرائد وغيرها من الوسائل التقليدية أما الإعلان الرقمي فيتمثل في الإعلانات المتواجدة على الإنترنت على جوجل والمواقع، الفايسبوك وغيرها ... وإليك مقارنة بسيطة بينهما :

- الإعلان الإلكتروني يعطيك القدرة على الخوض في هذا المضمار بغض النظر عن حجم الشركة التي تديرها، فإذا كانت شركتك ناشئة و تريد  الترويج لمنتجك عبر شبكة الإنترنت لن يقلقك حجم المنافس، يمكنك منافسة أكبر الشركات حتى لو كنت في مرحلة الانطلاق، في الإعلانات التقليدية تتصدر الشركات الكبيرة و تأخذ الصدارة، السبب في ذلك هو ارتفاع تكلفة هذا النوع من الإعلانات، مما يجعل الشركات الناشئة غير قادرة على المنافسة إطلاقاً.

-  الإعلان الإلكتروني يتميز بالكلفة القليلة ، حيث من المعروف أن الإعلان في الوسائل التقليدية مرتفع جداً، فإعلان واحد على التلفاز قد يكلفك عشرات الآلاف من الدولارات، في حين أن الإعلان الإلكتروني أقل كلفة بكثير من ذلك.

-  في الإعلان التقليدي هناك مشكلة كبيرة في قياس النتائج وفعالية الأداء، بينما  الإعلان الإلكتروني الأمر مختلف تماماً فعملية القياس يمكن أن تتم بسهولة ، يمكنك أن تقيس عدد الزيارات إلى موقعك و التي تأتي من كل إعلان تضعه ، وبالتالي يمكنك المقارنة بسهولة بين مختلف إعلاناتك و اختيار أفضلها.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن