• 0

كيف أعرف أن حملتي الإعلانية حققت الهدف؟

لا شك في أن الحملات الإعلانية أداة مهمة في عالم التسويق اليوم في ظل المنافسة الشرسة، لكن بالمقابل يجب أن نعرف كيف نتعامل معها، فكيف أتأكد من أن الحملة الإعلانية حققت الهدف المنشود ؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

لتتمكن من تقييم حملتك الإعلانية هناك طريقتين أساسيتين يمكنك العمل بهما: قياس الفعالية من خلال تتبع الحملة الإعلانية على الإنترنت و قياس فعالية من خلال مراقبة العائد و النفقات، تابع معي النقاط الآتية :

- الخطوة الأولى عند وضع خطة إعلانية هي تحديد الهدف من الخطة (زيادة المبيعات، زيادة الزيارات)
-  حدد معايير تقييم الخطة الإعلانية، وعند اختيارك لمعيار معين يجب أن تراعي توافق المعيار مع الهدف المرسوم للخطة الإعلانية .
- إذا كان معيارك هو زيادة الزيارات يمكنك التحقق من ذلك الهدف مع التحقق من المدة الزمنية للزيارة، نسبة المشاهدة، عدد النقرات، عدد مرات مشاهدة الإعلان، قارن البيانات الإحصائية لكل البرامج التي تستعملها واستثمر بعدها في برامج التعقب وانشأ صفحات الهبوط المناسبة.
- أما إذا كان معيارك زيادة نسبة المبيعات، فراقب الأموال المصروفة على الإعلان ويستحسن توظيف شخص ليتابع ذلك لأنك تحتاج لمراقبة يومية، وبناءا على ذلك احسب قيمة العائد من الإعلان، ثم قارن بين حملاتك الإعلانية وستجد من دون شك الحملة الناجحة والتي حققت الهدف المنشود.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن