اذهب إلى المحتوى
  • 0

برمجة مواقع شركة حسوب

عبد الرؤوف حشايشي

السؤال

هذا السؤال يثير فضولي منذ مدة. و هو كيف تمت برمجة مواقع شركة حسوب.

هل تم استخدام نفس التكنولوجيات أم هي تتغير من موقع لآخر.

و هل هناك تخطيط لإنشاء تطبيقات الهاتف الموافقة لمواقع شركة حسوب؟

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

ليس هناك Stack (التقنيات) واحد يمكن إعتماده لجميع المواقع، دائمًا الأمر يعتمد على حجم المشروع ونوع البيانات والأولويات والوقت المتاح للتطوير والميزانية أيضًا، حيث هناك دائمًا أفضلية لتقنية في أمرًا ما ولكن لها عيوب أيضًا لذا أنت تفاضل بين هذا وذاك وتوازن.

وستجد مثلاً منصة مستقل وأكاديمية حسوب يعتمدان على لغة PHP وإطار لارافل، بينما في منصة IO ستجد لغة Ruby وإطار  rails.

بخصوص تطبيقات الهاتف، فذلك أمر راجع للإدارة ومدى رؤيتها لإحتياج مستخدمي منصاتها لتطبيق الهاتف، إن كنت بحاجة إليه تستطيع طرح طلبك هنا وما السبب لذلك.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

نعم تتغير من موقع إلى أخر . حيث إختيار ال technology التي تم إنشاء الموقع تعتمد على حجم الموقع و عدد الزيارات المتوقعه وأيضا سهولة التطوير والتحديث والصيانة .

حيث قبل إنشاء أى موقع يجب أولا تحديد تلك المتطلبات لتستطيع إختيار ال technology التي ستعمل بها . ولكن كلامنا هنا على المشاريع الكبيرة بحجم حسوب مثلا فهنا يتم إختيار التقينة الأنسب للإحتياج الخاص بالمشروع .

وبخصوص التقينة التي تم إنشاء المواقع بها يمكنك تحميل إضافة Wappalyzer على المتصفح والتي ستوضح لك جميع التقنيات التي تم عمل الموقع بها .

أما بخصوص تطبيق الهاتف فحاليا لا توجد تطبيقات لشركة حسوب وهذا يرجع إلى الإدارة فأغلب الزيارات تتم من خلال الحاسوب و أعتقد أنه لا توجد حاجة لإنشاء تطبيق هاتف.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

من الطبيعي أن تجد العديد من المواقع تأخذ مزيجا من لغات البرمجة والتقنيات المختلفة في نظمها وهيكليتها وهذا راجع لدراسة الجدوى التي تم إجراؤها، بالنسبة لمواقع شركة حسوب فهي تستخدم تقنيات الويب الحديثة إضافة إلى لغات وأطر عمل ك PHP و لارافل وغيرها بخصوص تطبيقات الهواتف فحاليا مواقع حسوب تستخدم تصميما متجاوبا يعمل بشكل جيد على الهواتف المحمولة في المتصفحات وبالنسبة في حالة ما أردت معرفة الخطط المستقبلية للشركة بخصوص تطبيقات الهاتف، يمكنك إما متابعة مدونة حسوب أو متابعة حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي والاشتراك في نشرتهم البريدية وسيصلك أي جديد بخصوص التحديثات التي يتم إجراؤها بهذا الصدد وإن أردت الحصول على معلومات دقيقة حول هذه النقاط، أنصحك بالتواصل مباشرة مع فريق دعم حسوب.

في حال أردت معرفة لغات أو تقنيات أي موقع تزوره يمكنك تحميل إضافة أعتبرها ممتازة جدا في هذا السياق يمكنك الوصول إليها من هنا: Wappalyzer - Technology profiler .

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...