• 0

أنا جديد في العمل الحرّ، كيف أكسب المال؟

مرحبا انا جديد في هذا المجال اتمنى ان اعرف اكثر عنه وكيفية كسب المال عن طريقه

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

مجال العمل على الإنترنت واسع وكبير جدا، أول ما أنصحك به هو أن تثق بنفسك، وتثق أيضا في هذا العمل فهذا مهم جدا، لا يجب أن تعتبره مزحة أو لعبة كما يفعل الكثير للأسف بل هو عمل لو تعرف كيف تستغله قد يغنيك عن أي وظيفة في العالم.

ولذلك أنصحك باتباع النصائح الآتية: 

- الثقة بالنفس، الانضباط التعلم.

- تطبيق ما تعلمته، لا تقع في فخ مشاهدة الدورات والدروس من غير تطبيق، طبق بنفسك وجرب.

- أصلح أخطاءك في كل مرة لتتطور أكثر.

هذه قواعد عامة يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ، أما كيفية كسب المال فهي كثيرة كما قلت لك سابقا :

- يمكنك بناء موقع في تخصص ما والربح منه عن طريق إعلانات أدسنس أو بواسطة الإعلانات المباشرة.

- الربح عن طريق الإفيليت، السي بي آي وغيرها من مجالات التسويق بالعمولة.

- الربح من مواقع الخدمات المصغرة كخمسات، وموقع مستقل.

فكما ترى هناك العديد من الطرق تخصص في واحدة منها، تعلم وطبق، واصل بعدها في تطوير نفسك أكثر وستنجح.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

يمكنك كذلك بيع منتجاتك على موقع أسناد لتجني المال.

إن كنت ملمًّا بالترجمة أو تمتلك خبرة في أي مجال من مجالات الدروس المتوفرة في أكاديمية حسوب يمكنك ترجمة المواضيع وستدفع الأكاديمية لك.

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

 يمكنك جني المال والشهرة معا لو كنت تملك الموهبة المطلوبة في القرية الصغيرة التي تسمى أنترنت حيث كل موهبة يمكن غرسها ستجدها تنمو بفترة سريعة بفضل عصر السرعة الذي نعيش فيه حتى أنك يمكن أن تنام وانت تشعر بفخر بأنك تنتمي لهذا العالم، عالم الرقميات والتقنيات والبيتا والالكترونيات لتستيقظ على سماع خبر جديد يشعرك بأنك تنتمي لحقبة السبيعنات او الثمانينات , أجل عزيزي بكل بساطة لن أخبرك أنك لو كنت مترجما ستجد المواقع التي تطلب المترجمين او كنت مدونا او حتى ملما بعالم البرمجيات، مسوقا او ماشابه لئنك ربما قريت الكثيربنفسك عن تلك المواقع او تحاول الأن او شخص ما قام بنصحها لك.

 عزيزي (عالم نت) واسع وذو حدين. وبالفعل أعتبر نفسك عندما تجلس امام هذه الشاشة الصغيرة وكأنك على جزيرة الكنزتبحث عن الكنز المفقود وللأسف لا تملك الخريطة للوصول اليه ولكنك ربما مسلح ببعض المعدات للبحث عنه او على الاقل متهيئ وجنودك الذين هم مهارتك وخبراتك على اهبة الاستعداد للنزول الى أرض الكنز لستكشافه ولكن لا تنسى ان هناك الكثير ممن يبحثون عنه وربما يملكون المعلومات الكافية للوصول أليه وربما في أية لحظة يجد أحدهم الخريطة في  أحدى الدمى ويكتشف مكانه لذا  تسابق من الأن للبحث عنه وتنشط بلحماس الكافي وجعل من عزيمتك مطيتك التي توصلك بسرعة اليه. هيا قم بنفسك وستكشف كنزك ( أقرء، أبحث، تسلح بما تعرف وبما لديك) وصدقني ربما عن طريق الصدفة وهو محتمل كثيرا او عن طريق تمعنك بقراءة المواقع والمدونات التي تبحث عن مثيلك للعمل فيها، دع العمل يأتي اليك لا تبحث عنه وكأنك مبتدئ تخرج توا ًوهو يحمل سيرته الذاتية وينتقل من مبنى لأخر ويسلمها بيده دون أي وعود. وذالك لا يكون الا بعد أن فاضت جعبتك من الخبرات والمهارات وبتأكيد دماغك هو من يحقق لك ذالك.

لو وجدت أجابتي مفيدة أذكر ذالك بكلمة نعم اما أذا لم تكن مفيدة سأحاول بنفسي ان أجد لك بعض المواقع المهتمة للعمل فيها كمستقل.

كل توفيق في الوصول الى منشودك

مع تحيات

هبة الشاوي

تمّ تعديل بواسطة Hiba Alshawi
كلمة ينقصها حرف لم انتبه اني لم اكتبه

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن