• 0

كيف أزيد من خبرتي في مجال عملي؟

لقد تعلّمت بعض المعلومات الجديدة في مجال عملي كمستقل في الأشهر الماضيّة، لكنّني لا أحس بأنّ خبرتي في المجال قد ازدادت رغم أنّني أحاول دائما تعلّم الجديد بين الحين والآخر. فهل هناك بعض النّصائح لاتّباعها للحصول على خبرة تؤهّلني للقيّام بالمشاريع الموكلة إلي بإتقان؟

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0
يحصل الإنسان على الخبرة في مجال معيّن بعد عدّة مراحل أولها التّعلم، ثم بعد ذلك تطبيق المعلومات التي تعلّمها. لذلك التّعلم وحده لا يكفي إن لم تُصاحبه الممارسة. ولزيادة خبرتك في أي مجال كان، يجب عليك التركيز على ممارسته بشكل مكثّف.
يُفضّل أن تكون الممارسة يوميا أو بشكل شبه يوميّ، حاول أن تتحدّى نفسك وأن تضع أهدافا على كل من المدى البعيد والمدى القصير.
 
فمثلا إذا كان مجالك البرمجة، يُمكنك وضع هدف برمجة شيء معيّن، وعليك كتابة الشيفرة يوميّا وسيساعدك ذلك على صقل مهاراتك، كما ستساعدك الممارسة اليوميّة على نقل مشروعك إلى مستوى متقدّم بعد انقضاء كلّ يوم.
 
أمّا إذا كان المجال هو الكتابة، فالكتابة اليومية تُساعد على تطوير مهاراتك الكتابيّة، وتجلب لك الإلهام والأفكار الجديدة، لذلك حاول ألّا ينقضي يوم إلّا وأنت كاتب ولو بضع كلمات على ورقة بيضاء، وحتى إن لم يكن موضوع الكتابة رائعا، المهمّ أن تكتب، كما يُمكنك وضع تحدي كتابة عدد معيّن من الكلمات يوميّا.
 
والشيء نفسه ينطبق على المُصمّمين فالتّصميم يوميّا سيُحسّن مهارتك بالتأكيد. وقس على ذلك باقي المجالات.
 
المهم أن تستمر في الممارسة حتى ولو بقدر بسيط يوميّاً.
1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن