• 1

كيف أحصل على تقييم 5 نجوم وشهادة جيّدة من العميل؟

السلام عليكم، أنا جديد على موقع مستقل، وقد حصلت على بعض العملاء وبدأت في تنفيذ المشاريع الموكلة إليّ، لكنّني متخوف من الحصول على تقييمات سيّئة من العملاء، وأريد أن يشهدوا لي بالإتقان في العمل لكي أحصل على المزيد من العملاء. فما هي أبرز النّصائح التّي تنصحون بها لكي أحصل على 5 نجوم؟

1 شخص أعجب بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة
  • 0

إن الحصول على تقييم 5 نجوم ليس بالأمر الصعب كما تظن، فالتقييم العام على موقع مستقل يعتمد على 4 عوامل:

الاحترافية
أنصحك أن تقدّم عملا احترافياً بمعنى الكلمة، يجب أن تكون راضيّا عمّا تُقدّمه للعميل، وعليك إنجازه للعميل كأنّك تُنجزه لنفسك، فمثلا إن كان العمل عبارة عن مشروع برمجي، فحاول أن تُقدّم برنامجا خاليّا من الأخطاء البرمجيّة مُشبعا بالتعليقات التّي تشرح مبدأ عمل كلّ سطر.

التواصل
عليك أن تتواصل بشكل إيجابي مع العميل وتجنّب اللغة الجارحة أو المزاح الزائد واللهو في غير مكانه.

جودة العمل
جودة المنتج النهائي هي العميل الرئيسي الذي يُحدّدُ تقييم العمل، فاحرص على تقديم منتج نهائي خالٍ من الشوائب واسأل صاحب المشروع عن مدى رضاه بالعمل المُنجز.

الخبرة
خبرتك الجيّدة في موضوع المشروع تجعلك أيضاً على مستوى عالٍ من الاحترافيّة. إلى جانب العوامل الماضيّة، الخبرة تُحدّد مدى إمكانية أن يتعامل معك صاحبُ المشروع مُستقبلاً.

إذا أخذت هذه النقاط بعين الاعتبار فلا تقلق، فما دمت تقوم بعملك بشكل جيد وتتواصل مع العميل بحرفيّة فأنت في مأمن من التقييمات السيّئة، وستحصلُ على شهادة جيّدة من صاحب المشروع.
 

2 اشخاص أعجبوا بهذا

انشر على الشّبكات الاجتماعية


رابط هذه المساهمة

يجب أن تكون عضوًا لدينا لتتمكّن من التعليق

انشاء حساب جديد

يستغرق التسجيل بضع ثوان فقط


سجّل حسابًا جديدًا

تسجيل الدخول

تملك حسابا مسجّلا بالفعل؟


سجّل دخولك الآن