اذهب إلى المحتوى
  • 0

استفسار عن امكانيات لاب توب ينفع للبرمجة والاتوكاد ولغة البايثون

Alooka Alolo

السؤال

عايز اسئل عن لاب ب امكانيات core i5  جيل سادس رام ٨ هارد ٢٥٦ وهارد إضافي   هل يقوم بتشغيل  برنامج الvisual studio code و برامج لغة البايثون وبرامج الاوتو كاد

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

عموما إن لغات البرمجة والبرامج التي تستخدم في تحرير الأكواد مثل vs code وغيرها لا تستهلك مواردا كثيرة في العمل لذلك عمليا يمكنك إستخدام أي جهاز ولو كانت الرامات 4 GB. ولكن بالطبع كلما زادت الإمكانيات والرامات أمكنك تشغيل عدة برامج في نفس الوقت وستجد سرعة إستجابة في تشغيل البرامج .

أما بخصوص الجهاز الخاص بك فهو جهاز جيد إلى حد ما و ، سيكون كافياً لتشغيل البرامج التي ذكرتها.

Visual Studio Code: هذا البرنامج ليس ثقيلا على الموارد ولن يستهلك الكثير منها ولذلك لن تواجه أي مشاكل في تشغيله بإذن الله ولكن هذا يعتمد على كمية المشاريع التي تعمل بها في نفس الوقت والإضافات التي تستخدمها فإذا كان هناك إضافات كثيرة لديك ولافتحت أكثر من مشروع في نفس الوقت فمن الممكن أن تلاحظ بطئ أحيانا في الجهاز.

لغة البايثون: يمكنك تشغيل معظم برامج Python وتطويرها بشكل مريح على هذا اللاب لذلك لا تقلق من حدوث أي مشكلة وأيضا نفس الملاحظات السابقة إذا كان المشروع كبيرا ويعتمد على مكتبات كثيرة فمن الممكن أن تجد بطئا ملحوظا .

الأوتوكاد: يعتمد الأداء هنا على نوعية المشاريع التي تعمل عليها . حيث أن برنامج الأوتوكاد يتطلب مواردا كثيرة وأقل المتطلبات هي رامات 8GB والمفضل أن تكون 16 GB ويحتاج إلى كارت شاشة جيد للمساعدة في عمل Render وإظهار الرسومات. و لذلك إذا كان المشروع يعمل على رسومات معقدة أو كبيرة فقد تواجه بطئأ في أغلب الأحيان أما إذا كانت المشاريع بسيطة إلى متوسطة فغالبا لن تواجه مشاكل البطئ إلا قليلا.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ستحتاج إلى مساحة تخزين أكبر من التي لديك أقل مساحة حاليًا يمكن أن تقبل بها هي 1TB وأقل من ذلك لا يصح، فالبرامج والملفات أصبحت كبيرة الحجم.

أيضًا لو استطعت فحاول الحصول على 8 جيجابايت من الرامات كحد أدنى، وستضطر إلى استخدام برنامج واحد مع عدد قليل من النوافذ المفتوحة في المتصفح بسبب استهلاك الرامات.

حيث أنّ 16 جيجابايت هي المساحة المناسبة في 2024.

بخصوص المعالج فلا مشكلة به سيكفي استخدامك، وعلى ما أظن أنك تريد شراء لابتوب استيراد أو مستعمل، فلا أنصحك به، قم بشراء جهاز كمبيوتر مستعمل حديث (ليس استيراد ابتعد عنه تمامًا فتلك أجهزة قديمة جدًا) وستجده بسعر مخفض وبمواصفات أعلى.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...