اذهب إلى المحتوى
  • 0

Web scrapping

Youcef Kias

السؤال

Recommended Posts

  • 0

مرحبًا،

BeautifulSoup تقوم بجلب صفحة ويب و تسهل الوصول إلى العناصر الموجودة فيها لجلب مختلف البيانات منها. بالتالي هي فعليًا تتعامل مع نسخة ثابتة من الموقع و الهدف منها بشكل أساسي جلب البيانات.

أما Selenium فيمكننا من محاكاة عملية الدخول إلى أي موقع و القيام بمختلف العمليات ضمنه، أي بشكل عام الهدف منه هو أتمتة بعض العمليات. مثلًا لنفترض هناك موقع تريد أن تسجل دخول إليه كل فترة معينة و القيام ببعض العمليات ضمنه (مثلًا شراء غرض ما). يمكن أتمتة هذا الشيء بواسطة Selenium.

تحياتي.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

وجه الفرق بينهما يكمن في طريقة استخدامهما لا أقل ولا أكثر، فكل من BeautifulSoup و Selenium يعتبران مكتبتين تستخدمان في مجال استخراج البيانات من الويب، فلو نظرنا إلى BeautifulSoup فهي تستخدم بشكل أساسي لتحليل ملفات HTML وXML أو ما يعرف بال parsing بحيث تعمل على معالجة المستندات المستخرجة من الإنترنت، مما يسهل استخراج المعلومات منها وهذا ما يجعلها أسرع في معالجة البيانات لأن العمل يتم على صفحات ثابتة ولا تحتاج هنا إلى تحميل الصفحات بالكامل كما أنها أيضا مناسبة لجمع البيانات من صفحات الويب البسيطة وغير الديناميكية.

بينما Selenium فهي تستخدم بكثرة لاختبار تطبيقات الويب وأتمتة التفاعل مع المواقع لأنه يمكنها التحكم في متصفحات الويب فعليا، مما يعني أنها تحمّل الصفحة بالكامل وتتعامل مع العناصر الديناميكية لكنها أبطأ مقارنة بـ BeautifulSoup بسبب تحميل الصفحات والتفاعل معها بالرغم من هذه السلبية إلا أنها تبقى مفيدة في التعامل مع المواقع التي تحتوي على محتوى ديناميكي أو تحتاج إلى تفاعل مع المستخدم مثل تسجيل الدخول أو ملء النماذج وغيرها.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...