اذهب إلى المحتوى
  • 0

دراسة البرمجة

محمد الفية

السؤال

انا كنت قاطع شوط كويس في لغة بايثون وفي دورة الذكاء الاصطناعي، لكن مرّت علي فترة حوالي شهرين ما مارست فيهم البرمجة ابدا. حاليا اشعر اني نسيت كل شيء واني رجعت ل نقطة الصفر ولازم ارجع اعيد الكورس من البداية. عشان هيك حابب اسأل ما هي الطريقة الافضل لدراسة البرمجة وفي حال الغياب عنها فترة ما هي طريقة المراجعة المثلى؟ 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

Recommended Posts

  • 0

لا تقلق من الطبيعي أن تشعر ببعض النسيان بعد فترة من الانقطاع، ابدأ بمراجعة المفاهيم الأساسية التي تعلمتها في البداية، يمكنك أيضا قراءة الملاحظات التي كتبتها خلال الدورة، و أيضا حاول إعادة مشاهدة الدروس التي تناولت المواضيع الأساسية و سرع الفيديو ليكون فقط كتذكير لك.

و البرمجة تحتاج إلى ممارسة مستمرة، حاول حل بعض التمارين البسيطة أو المشاريع الصغيرة التي كنت قد عملت عليها سابقا، ودائما حدد وقتا يوميا لممارسة البرمجة، حتى لو كان لفترة قصيرة (مثل 30 دقيقة يوميا)، فالاستمرارية أكثر أهمية من الكمية.

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

في بداية التعلم ذلك ما سيحدث لو قمت بالإنقطاع فجأة، تخيل الأمر كما لو أنك تتعلم قيادة السيارة فور الإنقطاع ستنسى طريقة القيادة وستحتاج إلى البدء من نقطة قريبة من البداية تقريبًا مرة أخرى.

لكن بعض المعلومات ستكون في ذاكرتك مثل طريقة التنقل بين السرعات وتشغيل السيارة وهكذا، على العكس لو كنت تقوم بقياة السيارة لفترة طويلة فحتى لو انقطعت ستحتاج فترة بسيطة للعودة كما كنت، فالأمر أصبح مهارة ثابتة لديك، أو مثل لاعب الكرة يعود لللإحماء بعد فترة الإصابة.

نفس الأمر في البرمجة، لكن في بداية التعلم يجب الإلتزام بجدول زمني وعدم الإنقطاع والتعلم بشكل مستمر وكتابة الكود والتطبيق العملي أهم نقطة في تعلم البرمجة ولا أقصد الكتابة وراء الشرح فذلك للتعلم، أما التطبيق فيكون بمفردك وتستطيع العودة للشرح لمراجعة بعض الأمور.

ستجد تفصيل هنا:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

لامشكلة فأى شئ ننقطع عنه مدة من الزمن يتم نسيانه فهذا شئ طبيعي ولكن المراجعه تختلف على حسب ما كنت قد وصلت إليه . 

فإذا كنت قبل الإنقطاع قد ذاكرت جيدا وكانت نسبة إستيعابك للدورس كبيرة فستجد أن المراجعه سهلة بإذن الله وسريعه والطريقة الأفضل في هذه الحالة هي مشاهدة الدروس سريعا وخصوصا دروس الأساسيات و محاولة الإستذكار فإن وجدت صعوبة في إستذكار درس معين فلا تتخطاه حتي تفهمه حتي لو قمت بإعادته أكثر من مرة و محاولة حل التمارين بنفسك في أخر كل درس وحاول ألا تمل من هذا الموضوع . 

يمكنك تخصيص عدد ساعات معينة لك وحاول في هذه الساعات عدم فعل أى شئ سوى المذاكرة حتي لا يشتتك شئ عن المذاكرة.

ويمكنك قراءة الإجابات التالية لتفاصيل أكثر عن الطرق الجيدة للمذاكرة:

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

  • 0

ليس هناك مشكلة في ذلك حيث من المؤكد أنه عند مراجعة تطبيق من التطبيقات التي قمت بها سابقاً ستتذكر جزء كبير مما تعلمته لذلك حاول إتباع الخطوات الموجودة في الإجابة التالية لتتذكر ما قمت بتعمله بدلاً من مراجعة الدورة من البداية 

كما أنه يجب ملاحظة أن المفاهيم والأساسيات مازلت تتذكرها ولكن تحتاج فقط للتطبيق على ما تعلمته

 

رابط هذا التعليق
شارك على الشبكات الإجتماعية

انضم إلى النقاش

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

زائر
أجب على هذا السؤال...

×   لقد أضفت محتوى بخط أو تنسيق مختلف.   Restore formatting

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   جرى استعادة المحتوى السابق..   امسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • إعلانات

  • تابعنا على



×
×
  • أضف...